شارك في الحرب العالمية الثانية

رسالة من جندي أمريكي تصل أسرته بعد 76 عامًا

الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٨:١٧ مساءً
رسالة من جندي أمريكي تصل أسرته بعد 76 عامًا
المواطن - متابعة

لا تزال قصص الحرب العالمية الثانية تفاجئنا بالجديد كل فترة، كان آخرها وصول رسالة من أحد الجنود إلى عائلته، حيث تسلمت أسرة جندي أمريكي كان متمركزًا في ألمانيا رسالة كتبها إلى والدته قبل 76 عامًا، وتحديدًا بعد انتهاء الحرب العالمية الثانية رسميًّا.

رسالة جندي أمريكي إلى والدته:

وقالت صحيفة الجارديان البريطانية نقلًا عن وسائل إعلام أمريكية: إن الرقيب في الجيش الأمريكي جون غونسالفيس، الذي كان يبلغ الثانية والعشرين من عمره في ديسمبر 1945، كتب رسالة إلى والدته في ووبرن، لم تصلها لنحو 76 عامًا.

وأوضحت أن الرسالة تم العثور عليها في أحد مرافق توزيع الخدمات البريدية، في مدينة بيتسبرغ الأمريكية.

مضمون الرسالة:

وجاء في الرسالة: “أمي العزيزة، تلقيت رسالة أخرى منك اليوم وسعدت بسماع أن كل شيء على ما يرام. بالنسبة لي، أنا بخير وعلى ما يرام. لكن فيما يتعلق بالطعام، فهو رديء جدًّا في معظم الأوقات”.

واختتم غونسالفيس الخطاب، بالقول: “حبي وقبلاتي، ابنك جوني. آمل أن أراك قريبًا”.

وفاة صاحب الرسالة:

وتوفي غونسالفيس عام 2015 وتوفيت والدته أيضًا، لكن “يو إس بي إس”، وهي المؤسسة الحكومية المسؤولة عن الخدمة البريدية في الولايات المتحدة، وجدت عنوانًا لأرملته أنجلينا، التي التقى بها الجندي بعد 5 سنوات من إرساله الرسالة ثم تزوجها.

وإلى جانب الرسالة القديمة، أرسل موظفو “يو إس بي إس” أيضًا خطابًا خاصًّا منهم لأسرة الجندي الأمريكي، جاء فيه: “تسليم هذه الرسالة كان في غاية الأهمية بالنسبة لنا”.

فيما قالت أنجلينا لقناة “دبليو إف إكس تي” المحلية بعد تسلمها الرسالة: “تخيل ذلك! 76 عامًا!. لم أستطع أن أصدق. رؤية خط يده كان أمرًا مذهلًا للغاية”.