بعد تجاوز أتلتيك بيلباو بثنائية

ريال مدريد بطلًا لـ السوبر الإسباني بالرياض

الأحد ١٦ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١١:٢٨ مساءً
ريال مدريد بطلًا لـ السوبر الإسباني بالرياض
المواطن - مروة نبيل

انتهت، منذ قليل، مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو التي أُقيمت على ملعب الملك فهد الدول بفوز المرينغي بهدفين دون رد، ليتوج بلقب كأس السوبر الإسباني بالرياض.

مودريتش يمنح ريال مدريد التقدم:

وبدأت مباراة ريال مدريد ضد أتلتيك بيلباو بشكل سريع من المرينغي، حيث أطلق رودريجو تسديدة قوية عند الدقيقة الثالثة، إلا أنها ارتدت من المدافعين، وانحصر اللعب في وسط الملعب.

وحصل ريال مدريد على ركلة ركينة، لعبها مودريتش لتوني كروس الذي لعبها عرضية، ولكن مرت رأسية ميليتاو أعلى المرمى عند الدقيقة 19، واخترق كاسيميرو وسدد بقوة عند الدقيقة 27، إلا أن الحارس سيمون حولها لركنية.

السوبر الاسباني بالرياض
جانب من المباراة – المصدر @gsaksa

واستمرت محاولات المرينغي، قبل أن يمرر رودريجو كرة مميزة لمودريتش، ليطلق تسديدة مميزة ويهز الشباك عند الدقيقة 38، وحصل الريال على ركلة ركنية مجددًا، إلا أن مدافعي أتلتيك بيلباو أبعدوا الكرة.

وواصل لاعبو المرينغي الضغط الشديد أملًا في هز الشباك مرة أخرى، وسط دفاع قوي من الفريق الباسكي، لتنتهي أحداث الشوط الأول بتأخر أتلتيك بيلباو بهدف نظيف في نهائي كأس السوبر الإسباني بالرياض.

 

الريال ضد أتلتيك بيلباو
احتفال مودريتش – المصدر @gsaksa

بنزيما يعزز تقدم المرينغي:

ومع بداية أحداث الشوط الثاني، ضغط المرينغي بقوة، وأطلق كريم بنزيما تسديدة قوية عند الدقيقة 49، إلا أنها ارتطمت بمدافع أتلتيك بيلباو، ليطالب لاعبو المرينغي بالحصول على ركلة جزاء.

ولجأ الحكم إلى تقنية الفيديو، واحتسب ركلة جزاء نفذها بنزيما بنجاح ليهز شباك أتلتيك بيلباو بالهدف الثاني عند الدقيقة 52، وكاد مونيايين أن يقلص الفارق عند الدقيقة 62، ولكن مرت رأسيته بجوار القائم.

 

كريم بنزيما
بنزيما – المصدر @gsaksa

وأجرى مدرب أتلتيك بيلباو 3 تبديلات بعد الهدف الثاني، حيث دفع بكل من؛ يوري بيرشيش، راؤول غارسيا ومايكل فسجا بدلًا من بالينزياغا، أويهين سانسيت وأوير زاراجا، ما ساهم في تحسن الجانب الهجومي، وتشكيل خطورة على مرمى كورتوا.

واستمرت المحاولات من الفريقين لتسجيل هدف جديد، قبل أن يشهر الحكم البطاقة الحمراء للاعب ميليتاو بعد اللجوء إلى تقنية الفيديو ويحتسب ركلة جزاء لصالح الباسكي، سددها غارسيا، إلا أن كورتوا تصدى لها، لتنتهي المباراة بفوز ريال مدريد على أتلتيك بيلباو؛ وتتويجه بلقب كأس السوبر الإسباني بالرياض.