صورة الملك عبدالله الثاني في عيد ميلاده الـ60

السبت ٢٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤٤ مساءً
صورة الملك عبدالله الثاني في عيد ميلاده الـ60
المواطن - متابعة

نشر الديوان الملكي الأردني صورة الملك عبدالله الثاني عاهل الأردن بمناسبة عيد ميلاده الـ60 مقدماً التهنئة للشعب الأردني بهذه المناسبة.

عيد ميلاد الملك عبدالله الثاني

وقال الديوان الملكي : في عيد ميلاد جلالة الملك الستين، يهنئ الديوان الملكي الهاشمي جلالته ويتمنى له موفور الصحة والعافية وأن يحفظه الله للأردنيين قائداً وسنداً. وبهذه المناسبة، ننشر صورة جديدة لجلالته، مهنئين الأسرة الأردنية وضارعين إلى الله أن يحفظ قيادتنا الهاشمية.

شعار المناسبة

كما نشر الديوان صورة شعار المناسبة وقد جاءت فيها صورة الملك عبدالله بزيه العسكري وبجوارها حرف ع بمساحة كبيرة ثم 60 عامًا داخل مستطيل غير مكتمل الإطار.

يذكر أن الملك عبد الله بن الحسين  من مواليد مواليد 1962 م وهو ملك المملكة الأردنية الهاشمية منذ عام 1999 م،  حيث تولى الحكم خلفًا لأبيه الملك الحسين بن طلال بعد وفاته، وتم تنصيبه في يوم 9 يونيو من نفس العام ويعرف هذا اليوم باسم عيد الجلوس الملكي.
تولّى ولاية العهد في مدّتين مختلفتين؛ الأولى من يوم ولادته إلى 1 أبريل 1965 م، والثانية من 24 يناير 1999 م إلى 7 فبراير 1999 م.

وهو أول أنجال الملك الحسين بن طلال من زوجته الثانية الأميرة منى الحسين، ولذلك، فقد كان وريثًا واضحًا للعرش ووليًّا للعهد منذ ولادته – كما ينص الدستور الأردني – إلى أن الملك الحسين نقل اللقب إلى أخيه الأصغر الأمير الحسن بن طلال عام 1965م؛ بسبب الظروف التي أحاطت الأردن آنذاك.