الصحة أعلنت تسجيل 817 حالة تعافٍ

السعودية تسجل 3575 إصابة جديدة بـ كورونا و117 حالة حرجة

الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٠٥ مساءً
السعودية تسجل 3575 إصابة جديدة بـ كورونا و117 حالة حرجة
المواطن - الرياض

أعلنت وزارة الصحة عن تسجيل (3575) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالتي وفاة رحمهما الله، إضافة إلى تسجيل 117 حالة حرجة.

وأضافت أنه تم تسجيل (817) حالة تعافٍ؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (544,978) حالة ولله الحمد.

الداخلية تعيد إجراءات التباعد: 

وكان مصدر مسؤول في وزارة الداخلية، صرح بأنه قد تقرر إعادة الإلزام بارتداء الكمامة وتطبيق إجراءات التباعد في جميع الأماكن (المغلقة، والمفتوحة) والأنشطة والفعاليات وذلك اعتبارًا من الساعة 00 : 7 من صباح يوم الخميس 26 جمادى الأولى 1443هـ الموافق 30 ديسمبر 2021م.

التقييم مستمر: 

وبين المصدر أن جميع الإجراءات والتدابير تخضع للتقييم المستمر من قبل الجهات الصحية المختصة في المملكة، وذلك بحسب تطورات الوضع الوبائي محليًا وعالميًا مشددًا على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، والبروتوكولات المعتمدة لسلامتهم.

وأوضح المصدر أنه سيتم تطبيق الإجراءات النظامية والعقوبات المعتمدة على المخالفين، كما أكد أهمية مسارعة جميع أفراد المجتمع لاستكمال تلقي جرعات اللقاح.

لقاح كورونا للأطفال: 

وكان المتحدث الرسمي لوزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي طمأن، أولياء أمور الأطفال بأن الدراسات والفحوصات السريرية أكدت أمان هذه اللقاحات للأطفال، مشيرًا إلى المغالطات التي يتناقلها بعض الناس من أن كورونا لا يصيب الأطفال، وذلك غير صحيح؛ فهي بالفعل تصيب الأطفال وتنتشر بينهم.

وأضاف أن متحور “أوميكرون”، الذي صُنِّف أنه مثير للقلق قد رُصِد الآن في 115 دولة حول العالم تقريبًا، ونسبته تتزايد تدريجيًا، وأصبح السائد في العديد من الدول.