قدمت 176 عرضًا في الأسبوع

قرية زمان أعادت إحياء الماضي 66 يومًا في موسم الرياض

الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢١ مساءً
قرية زمان أعادت إحياء الماضي 66 يومًا في موسم الرياض
المواط ن -الرياض

أنهت قرية زمان، إحدى وجهات موسم الرياض، فعالياتها أمس الأحد، بعد استمرارها 66 يومًا، استضافت فيها عددًا من الفعاليات، أبرزها: حفلة رشا رزق، وحفلة طارق العربي، وبابا فرحان، والكورال الوطني، وافتح يا سمسم، وفرقة الشباب، إضافة إلى حفلات: موضي الشمراني، وإبراهيم الحكمي، ومزعل فرحان، وسعد جمعة.

فروع قرية زمان

وشهد مسرح الطيبين، الذي يعد من أبرز المناطق الفرعية لـ قرية زمان، في كل أسبوع نحو 176 عرضًا، 50 منها في العطلة الأسبوعية، كما شارك في الميدان نحو 149 فرقة شعبية، و2405 من أعضاء الفرق الفلكلورية، ونحو 241 موسيقيًا وموسيقية، إضافة إلى 390 عرضًا متجولًا، و462 من المشاهد والألعاب الشعبية، و1820 ممثلًا وممثلة.

إعادة إحياء الماضي

وتعد “قرية زمان” واحدة من مناطق الفعاليات الترفيهية التي يتضمنها موسم الرياض، وتقع في حي غرناطة في العاصمة الرياض، وتستهدف كافة شرائح المجتمع وفئاته العمرية من العائلات والأطفال والأفراد، وتقدم فعاليات عديدة للمهتمين بالتراث والثقافة والفنون والموسيقى.
وكانت بداية فعاليات قرية زمان يوم الأربعاء 3 نوفمبر 2021م، واستمرت حتى يناير 2022، حيث جمعت كل الأجيال بطابع تراثي على أرضٍ تبلغ مساحتها 65 ألف م2، ومساحة تُقدر بـ25 ألف م2 مخصصة لمواقف سيارات الزوار.
وركزت فعاليات قرية زمان، خلال الفترة الماضية، على إبراز العنصر التقليدي والتراث الثقافي السعودي، من خلال إعادة إحياء الماضي وخلق أجواء تحاكي تجربة العيش في تلك الأزمنة، وتعريف الزائرين بأنماط العيش التي كانت شائعة آنذاك، وخوض تجارب اجتماعية واقتصادية تحاكي الماضي.