بعد إتاحة حجز موعد عبر توكلنا

كم عدد جرعات لقاح كورونا للأطفال ؟

الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٨:٢٤ مساءً
كم عدد جرعات لقاح كورونا للأطفال ؟
المواطن - الرياض

كشف استشاري الأمراض المعدية الدكتور وائل باجهموم، عن كمية الجرعة المناسبة من لقاح كورونا للأطفال بعد أن بدأت الوزارة في تطعيم الفئة العمرية من عمر 5 إلى 11 عامًا.

عدد جرعات لقاح كورونا للأطفال:

وقال باجهموم، في مداخلة عبر سكاي لقناة الإخبارية: إن التطعيم للأطفال آمن ومجرب في العديد من الدول، وتم توفيره للجميع حاليًّا للعديد من الفئات العمرية ولجميع الفئات المحتاجة” مشيرا إلى أنها متوفرة كجرعة أولى ثم بعد ذلك حسب توفر اللقاح.

وأضاف استشاري الأمراض المعدية، أن الأطفال لهم حسابات خاصة في الجرعة المعطاة لهم، مبينًا أن لكل وزن أو فئة عمرية طريقة علمية لحساب الجرعة التي تعطى لمتلقي اللقاح، فالأطفال وزنهم أقل وبالتالي احتياجهم للكمية المعطاة أقل، فهي تخضع للحسابات العلمية.

عدد الجرعات والإصابات:

وفي وقت سابق اليوم أعلنت وزارة الصحة، أنه تم إعطاء أكثر من 54 مليون جرعة من لقاح كورونا حتى الآن في المملكة، فيما أعلن المتحدث باسم وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، أن العالم في هذه الفترة يرصد أعدادًا كبيرة في إصابات كورونا، إلا أن الحالات الحرجة في المملكة أقل بكثير من المراحل السابقة للدول مرتفعة التحصين.

وبالأمس أعلنت وزارة الصحة، تسجيل (5477) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالة وفاة واحدة رحمه الله.

وأضافت أنه تم تسجيل (3405) حالات تعافٍ؛ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (564,947) حالة ولله الحمد.

جرعات الأطفال:

وأتاحت وزارة الصحة الجرعة الأولى من لقاح فيروس كورونا المستجد (كوفيد 19) للأطفال الذين تتراوح أعمارهم ما بين 5 سنوات إلى 11 عامًا، إضافة إلى أنه يمكن حجز موعد للحصول على الجرعة الأولى لتلك الفئة العمرية من خلال تطبيق توكلنا وتطبيق صحتي.