وثقها مغردون اليوم

لحظة جريان السيول في الباحة بعد الأمطار الغزيرة

الأربعاء ١٢ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥١ مساءً
لحظة جريان السيول في الباحة بعد الأمطار الغزيرة
المواطن - الرياض
تساقطت الأمطار اليوم الأربعاء شرق العقيق، والتي نتجت عنها جريان السيول في محافظة العقيق بمنطقة الباحة.

أمطار الباحة

ووثق مغردون تساقط أمطار في جرب والجاوة بمحافظة العقيق بالباحة، حيث شارك المغرد ابن بذال بمقطع فيديو نشره على حسابه الشخصي بتويتر، يوضح تساقط الأمطار، وكتب معلقًا: “أمطار جرب والجاوة محافظة العقيق بالباحة الأربعاء ٩جمادى الثانية ١٤٤٣”.

في حين نشر آخر مقطع فيديو التقطه لجريان سيول نتيجة تساقط الأمطار شرق العقيق: وقال خلال الفيديو: “ما شاء الله تبارك الله.. أمطار القاع شرق العقيق الآن مباشر س ٥.٠٠ عصر الأربعاء ٩ جمادى الآخرة ١٤٤٣ شرق الباحة”.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع في تقريره عن حالة الطقس اليوم، وجود فرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق مكة المكرمة، المدينة المنورة، حائل والقصيم كذلك على أجزاء من مناطق عسير، الباحة وجازان، ولا يستبعد تكون الضباب خلال الليل وساعات الصباح الباكر على مرتفعات تلك المناطق وأجزاء من مناطق الحدود الشمالية والشرقية.

حركة الرياح

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية على الجزء الشمالي بسرعة 10-30 كم/ساعة وجنوبية إلى جنوبية شرقية على الجزء الأوسط والجنوبي بسرعة 12-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر ونصف، وحالة البحر متوسط خفيف إلى متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية شرقية على الجزء الشمالي وشمالية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.