أكد أن التحالف لا يشعر بالحرج

متحدث التحالف : الفيديو المغلوط خطأ هامشي ولا يبرئ الحوثيين

الثلاثاء ١١ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٢ مساءً
متحدث التحالف : الفيديو المغلوط خطأ هامشي ولا يبرئ الحوثيين
المواطن - الرياض

رد المتحدث باسم تحالف دعم الشرعية في اليمن العميد ركن تركي المالكي، على واقعة الفيديو المغلوط، مؤكدًا أنه لا يبرئ الميليشيا الحوثية من الانتهاكات.

متحدث التحالف يؤكد الخطأ الهامشي

وقال المالكي، في المؤتمر الصحفي الذي عقده في محافظة شبوة اليوم، إن قيادة القوات المشتركة للتحالف تؤكد نهجها الدائم والثابت فيما يخص المسار العملياتي أو الإعلامي، مضيفًا أن الفيديو مُرر بطريقة مغلوطة من أحد المصادر التي تتعامل معها قوات التحالف، وأن هذا يأتي ضمن الخطأ الهامشي للتعامل مع المصادر.

وأضاف قائد قوات التحالف: “كون هذا الفيلم مغلوطًا من أحد المصادر لا يعني أن ميليشيات الحوثية لا تقوم باستخدام معسكرات الموانئ ولا يمكن القول بأن الميليشيا لا تستخدم المدنيين لغرض الحماية”، لافتًا إلى أن الانتهاكات الحوثية واضحة للجميع وكافة الأسلحة التي أثبتت من خلال لجنة الخبراء، وأثبتت تهريب النظام الإيراني هذه الأسلحة إلى اليمن سواء كان عن طريق الحديدة أو بحر العرب.

عملية حرية اليمن

وأعلن المتحدث باسم التحالف العربي لدعم الشرعية العميد تركي المالكي، خلال المؤتمر، عن انطلاق عملية حرية اليمن السعيد بكافة المحاور والجبهات والتي انطلقت صباح اليوم.

وقال إن هذه العملية ليست عملية عسكرية بالمصطلح الحربي ولكنها تنقل اليمن إلى النماء والازدهار بإذن الله ليصبح اليمن في المصفوفة الخليجية المتطورة.