أكدوا استعدادهم للدوام الكامل حضوريًا

مشاعر طلاب المرحلة الابتدائية قبل العودة الحضورية

الأربعاء ١٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤٥ مساءً
مشاعر طلاب المرحلة الابتدائية قبل العودة الحضورية
المواطن - الرياض

عبر طلاب المرحلة الابتدائية بإدارة تعليم الدوادمي عن سعادتهم بقرب العودة الحضورية لمدارسهم، واستعدادهم للدوام الكامل.

سعادة طلاب المرحلة الابتدائية

ونشر تعليم الدوادمي مقطع فيديو للاستعداد لعودة الدراسة الحضورية بمدارس الإدارة، مصحوبًا بأغنية “عدنا إلى المدرسة عدنا.. إلى الفصل والمبنى.. بعزم طموح وروح فتية”.

مشاعر الأطفال بالعودة الحضورية

وكشف مجموعة من الطلبة والطالبات بالمرحلة الابتدائية والروضات عن مشاعرهم بقرب العودة إلى مقاعد مدارسهم والتعليم حضوريًا، مؤكدين سعادتهم، واستعدادهم للدوام الحضوري يوميًا.

تهيئة نفسية

وتستأنف وزارة التعليم الدراسة الحضورية للطلاب والطالبات في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال، بدءًا من 23 يناير الجاري في قرار جاء بعد مطالب أسرية وتربوية عقب الانقطاع الحضوري عن المدرسة قبل عامين.

ويحتاج القرار إلى مسؤولية تضامنية من المجتمع والأسر وأولياء الأمور في تطبيق الإجراءات الاحترازية، حيث تأتي خطوة عودة طلبة المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال حضوريًّا نتيجة لوصول المملكة للحصانة المجتمعية العالية.

كما أن موعد العودة الحضورية للمرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال سيكون بعد أيام قليلة، مما يتيح فرصة أكبر للاستعداد النفسي وتهيئة الطلبة وأسرهم للعودة الآمنة.

سير العملية التعليمية

وتتابع وزارة التعليم سير العملية التعليمية في المرحلتين الابتدائية ورياض الأطفال وفق النماذج التشغيلية المرنة للعودة، والالتزام بتطبيق البروتوكولات والإجراءات الصحية المعتمدة من هيئة الصحة العامة “وقاية”، مع التأكيد على جاهزية جميع المدارس في تطبيق تلك البروتوكولات والإجراءات.