انتقد فيلم أصحاب ولا أعز مؤكدًا أن التنازلات تبدأ بخطوة

ناصر القصبي عن منصة نتفليكس: فاسدة ومفسدة

الثلاثاء ٢٥ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٢٤ مساءً
ناصر القصبي عن منصة نتفليكس: فاسدة ومفسدة
المواطن - متابعة

أدلى الفنان ناصر القصبي بدلوه في الأزمة المثارة حاليًا حول فيلم أصحاب ولا أعز، مهاجما منصة نتفليكس التي تعرض هذا الفيلم.

ناصر القصبي ينتقد أصحاب ولا أعز

واتخذ القصبي جانب المنتقدين للفيلم العربي الجديد أصحاب ولا أعز، بسبب رسائل الفيلم التي وصفها بـ المسيئة، وكتب على حسابه الشخصي بتويتر: “فيلم أصحاب ولا أعز في أصله إيطالي نسخ بأكثر من لغة وفي نسخته العربية أحدث جدلًا.. الفيلم لطيف في الحوار والإخراج، لكن خلافي الرئيسي معه يكمن في القضايا التي يطرحها”.

وهاجم القصبي منصة نتفليكس معتبرًا بقوله: “نتفليكس فاسدة ومفسدة في تبنيها للمثلية.. والتنازلات تبدأ بخطوة والمواقف المايعة سترينا أفلامنا العربية والخليجية بالأربعينيات والخمسينيات من هذا القرن وهي تطفح بهذا الخلل الأخلاقي المشين وستتصالح معه أجيالنا القادمة كحق إنساني مشروع.. لذا وجب التحصين فطرتنا البشرية مهددة”.

جدل واسع

ونالت الفنانة المصرية منى زكي النصيب الأوفر من النقد اللاذع، من جانب المتابعين، الذين اعتبروها “سقطة أخلاقية” لفنانتهم المحبوبة.

وتباينت الآراء ما بين مؤيد للفيلم معتبرًا أن الفن يناقش أي موضوع مهما كانت جرأته، ومعارض له باعتبار أن الفيلم محتواه جريء وغير مناسب للثقافة العربية.

من جانبها ردت نقابة المهن التمثيلية في مصر على الجدل المثار حول فيلم أصحاب ولا أعز، وعلى الهجوم الذي تتعرض له بطلته منى زكي، مؤكدة على ثوابت أساسية أهمها، الحفاظ على حرية الإبداع في دولة مدنية تؤمن بالحرية كجزء أساسي من وجدان الفنانين المصريين تحميه النقابة وتدافع عنه.