ناقشا تعزيز العلاقات وتحقيق الاستقرار في المنطقة

وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٥٠ مساءً
وزير الخارجية يبحث مع نظيره الصيني وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني
المواطن - واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، بمعالي مستشار الدولة وزير خارجية جمهورية الصين الشعبية وانغ يي، وذلك خلال زيارة سموه الرسمية إلى مدينة ووشي جنوب الصين.

جلسة مباحثات مشتركة

وعقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية جرى خلالها استعراض علاقات الصداقة المتينة بين المملكة العربية السعودية وجمهورية الصين الشعبية، وسُبل تعزيزها في جميع مجالات التعاون والتنسيق المشترك.
وتطرق الجانبان إلى العديد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، وفي مقدمتها تعزيز الأمن والاستقرار في منطقة الشرق الأوسط، وجهود إرساء دعائم السلام التي يبذلها البلدين الصديقين بالمنطقة والعالم.

تبادل وجهات النظر

وتبادل الجانبان وجهات النظر حيال البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الدولية المبذولة في هذا الشأن، كما تطرق الجانبان إلى أهمية دعم كل مايضمن الأمن والاستقرار في أفغانستان، بالإضافة إلى تبادل وجهات النظر حول المستجدات الإقليمية والدولية والجهود المبذولة بشأنها.

وناقش الجانبان سبل فتح آفاق جديدة لعلاقة الصداقة الاستراتيجية بين البلدين، من خلال اللجنة الصينية السعودية المشتركة رفيعة المستوى وما تقوم به من عمل وتنسيق وتخطيط استراتيجي في العديد من المجالات، وذلك في ضوء رؤية المملكة 2030.

وزير الخارجية