بعد حدوث أزمة عقب توقيعه للنصر

وليد الفراج: محمد كنو سيشارك مع الهلال بمونديال الأندية

الجمعة ٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٦ مساءً
وليد الفراج: محمد كنو سيشارك مع الهلال بمونديال الأندية
المواطن - محمد سمعه

كشف الإعلامي الرياضي وليد الفراج عن أن اللاعب محمد كنو، لاعب وسط الفريق الكروي الأول بـ الهلال، سوف يشارك في كأس العالم للأندية مع الزعيم في فبراير المقبل.

وحدثت أزمة مؤخرًا بين الهلال والنصر، بعد توقيع كنو مع النصر بشكل رسمي، ثم أعلن الهلال أمس الخميس بعد التتويج بـ السوبر السعودي عن تجديد عقد كنو حتى عام 2025.

محمد كنو يشارك بمونديال الأندية:

وقال الفراج قبل قليل عبر حسابه في “تويتر”: “كنو سيشارك في مونديال الأندية، الليلة عندنا علوم دسمة، ننتظركم في أكشن مع وليد”.

وينتهي عقد محمد كنو مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال بنهاية الموسم الجاري، ودخل الفترة الحرة من عقده التي تسمح له بالتوقيع مع أي ناد، قبل أن تحسم الإدارة الزرقاء الجديد وتؤكد تمديده حتى عام 2025.

وبعد إعلان الهلال تجديد عقد اللاعب، أصدرت إدارة نادي النصر برئاسة مسلي آل معمر بيانًا رسميًّا أكدت أنها اتخذت جميع الإجراءات القانونية اللازمة تجاه توقيع الأزرق مع كنو.

وكشف أحمد الأمير، القانوني الرياضي والباحث في لوائح الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا”، عبر حسابه الخاص على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، عن العقوبات المتوقعة على محمد كنو والهلال بعد توقيعه لنادي النصر أيضًا.

محمد كنو - الهلال والفيحاء
كنو

إيقاف كنو قد يكون من 4 إلى 6 أشهر:

وقال: “حسب ما هو موضح في إعلان نادي النصر، أن كنو وقع عقدًا مع النصر بعد دخوله الفترة الحرة من عقده مع ناديه السابق، وبالتالي توقيع كنو لعقد جديد مع ناديه السابق بعد توقيعه للنصر، يعتبر بمثابة الإنهاء لعقده مع النصر في الفترة المحمية بدون سبب مشروع”.

وأضاف: “وبالتالي يترتب على ذلك الإنهاء غير المشروع من قبل كنو عقوبات رياضية وتعويض مالي حسب ما هو متفق عليه في عقده مع النصر، وهنا تقع العقوبات الرياضية على اللاعب بالإيقاف لمدة تتراوح ما بين 4- 6 أشهر”.

وواصل أحمد الأمير حديثه عن عقوبات محمد كنو والهلال قائلًا: “كذلك هناك عقوبات على ناديه الجديد بمنع من التسجيل لفترتين، ويعتبر النادي الجديد متضامنًا مع اللاعب في دفع مبلغ التعويض المالي”.