لتصحيح أوضاعهم والاستفادة من المزايا وتجنب المخالفات

30 يومًا تفصلنا عن انتهاء مهلة مخالفي نظام مكافحة التستر

الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٥٠ مساءً
30 يومًا تفصلنا عن انتهاء مهلة مخالفي نظام مكافحة التستر
المواطن - الرياض

دعا البرنامج الوطني إلى مكافحة التستر التجاري لدى المنشآت المخالفة للمسارعة في التقدم إلكترونيًا بطلبات التصحيح، والاستفادة من مزايا الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر قبل انتهائها في 16 فبراير 2022م.

فرصة لـ مخالفي التستر التجاري:

وأوضح البرنامج أن فترة الـ30 يومًا المتبقية من الفترة التصحيحية هي الفرصة الأخيرة لتصحيح الأوضاع، ويمكن خلالها للمنشآت المخالفة للنظام، الاستفادة من المزايا، وتجنب تطبيق العقوبات.

وقالت وزارة التجارة، في منشور على صفحتها بموقع التواصل الاجتماعي تويتر: “30 يومًا فقط متبقية على انتهاء الفترة التصحيحية لمخالفي نظام مكافحة التستر.. صحح تجارتك وتقدم إلكترونيًا قبل 16 فبراير 2022م من هنـــــــا

أنماط التستر التجاري:

يذكر أن الأجهزة المؤسسية للقطاع الخاص السعودي ممثلة في اتحاد الغرف التجارية السعودية والغرف التجارية بالمناطق بالتوازي مع الجهات الحكومية الأخرى، قادت جهودًا كبيرة في دعم توجهات البرنامج الوطني لمكافحة التستر الذي يشرف عليه معالي وزير التجارة، وذلك عبر حزمة من الأنشطة والفعاليات الموجه لأصحاب الأعمال السعوديين والمتستر عليهم والمنشآت الاقتصادية شملت إنشاء لجان لمكافحة التستر ووحدات لاستقبال الراغبين في تصحيح أوضاعهم بالغرف التجارية، وعقد عدد من ورش العمل التوعوية، فضلًا عن تفعيل دور اللجان الوطنية ومجالس الأعمال في الاتحاد.

35 ورشة عمل: 

فعلى صعيد التوعية والتثقيف جرى عقد 35 ورشة عمل للجان وبمقرات الغرف التجارية، شارك بها أكثر من 1000 مشارك تركزت على التعريف بالبرنامج الوطني لمكافحة التستر والفترة التصحيحية، وتحديد أنماط التستر التجاري والقطاعات الاقتصادية الأعلى تسترًا، بالإضافة إلى التعريف بالآثار السلبية المترتبة على التستر من الناحية الأمنية والاقتصادية والمجتمعية.

وخلصت تلك الورش إلى حصر أكثر من 73 نمطًا من أنماط التستر، وفقًا لمناطق الغرف، وذلك حسب تصنيف البرنامج الوطني لمكافحة التستر للقطاعات والأنشطة التجارية التي يكثر فيها التستر بما يعزز تركيز جهود المكافحة والتوعية فيها.