6 أعراض عادية تكشف الإصابة بكورونا

السبت ٢٩ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٤ مساءً
6 أعراض عادية تكشف الإصابة بكورونا
المواطن - متابعة

تتشابه أعراض الإصابة بكورونا مع أعراض الإنفلونزا الموسمية أو نزلات البرد بشكل كبير لكن هناك العديد من العلامات أو الأعراض العادية التي قد تدل على حدوث عدوى كورونا.

أعراض الإصابة بكورونا غير المحسوسة

  • تساقط الشعر بكميات كبيرة على غير المعتاد.
  • إن كنت تعاني من التهاب في العين.
  • إن كنت تعاني من مشاكل في المعدة.
  • إن كنت تعاني من طفح جلدي غريب أو عدوى على أصابع قدميك.
  • في حال مرض أحد أفراد عائلتك وإصابته بالفيروس فربما حدثت لك العدوى.
  • إن كنت مريضا وتخشى إجراء فحص كورونا PCR.

أعراض أوميكرون 

ويقول الخبراء إن أعراض أوميكرون تشبه أعراض نزلة البرد، مثل التهاب الحلق والتعب وآلام العضلات، إلا أن بعض الأشخاص يصابون بالمتحور الجديد ولا تظهر عليهم هذه الأعراض.

أعراض الإصابة لدى الأطفال

وتختلف الأعراض المصاحبة لفيروس أوميكرون من طفل لآخر، فبعض الأطفال لا تظهر لديهم أعراض والبعض الآخر تظهر عليهم أعراض شديدة، وتتشابه أعراض كورونا لدى الأطفال كثيرًا مع أعراض البالغين وتختلف عنهم في بعض الأعراض.

إلا أن ما تتميز به أعراض كورونا لدى الأطفال –دون سن الخامسة- عن البالغين هو الخناق، وهو سعال حاد يصيب الجهاز التنفسي العلوي ما يؤدي إلى صعوبة في التنفس وقد يكون مصحوبًا بحمى وبحة في الصوت.

وعن الأعراض الشائعة لدى الأطفال وتتشابه مع البالغين قالت إنها تشمل “الحمى، التعب، السعال، فقدان حاسة الشم والتذوق”.

وفيما يخص مضاعفات كورونا لدى الأطفال فقد تم الإبلاغ عن حالة تسمى متلازمة الالتهاب متعدد الأنظمة عند الأطفال (MIS-c) حيث يعاني الأطفال المصابون بهذه المتلازمة من التهابات مختلفة في أعضاء الجسم بما في ذلك القلب والرئتين والأوعية الدموية والكلى والجهاز الهضمي والدماغ والجلد والعينين.