وسط حضور نسائي لافت

مشهورات السناب يوثقن حضورهن بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل

الإثنين ١٠ يناير ٢٠٢٢ الساعة ١٢:٤٧ مساءً
مشهورات السناب يوثقن حضورهن بمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل
المواطن - الرياض

شهد مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل حضور عدد من مشهورات السناب حيث حرصن على توثيق هذه اللحظات بالفيديو والصور ومشاركتها مع متابعيهن.

مشهورات السناب بمهرجان الإبل

وحضر عدد كبير من مشاهير السوشيال ميديا من السيدات، حيث وثقت مشهورة سناب شات، رهف القحطاني، جولتها خلال حضورها المهرجان، وظهرت وهي ترتدي البرقع والزي النسائي التراثي، قبل أن تغير إطلالتها وترتدي ملابس أخرى ضمن جولتها، وكشفت، أنها ستشارك في شوط النساء العام المقبل وستحصل على المركز الأول.

حضور أريج العبدالله

من جانبها نشرت أريج العبدالله مجموعة من الصور للحضور على حسابها الشخصي بتويتر، حيث نشرت صورة لرانيا العبدالله، وكذلك مجموعة أخرى من الصور وعلقت عليها: “جانب من الحضور في منصة الملاك، للاستمتاع بعروض أول شوط للنساء في المهرجان الأضخم للإبل في العالم”.

وعلقت على فيديو آخر بقولها: “زيارة لطيفة وثرية لمهرجان الملك عبدالعزيز للإبل.. مرة استمتعنا وكل شيء كان رائعًا”.

 

نجلاء الودعاني

من جانبها نشرت مشهورة سناب شات نجلاء الودعاني مجموعة من الصور على حسابها بموقع التواصل تويتر خلال حضورها المهرجان.

وظهرت الودعاني وهي ترتدي الزي البدوي بجوار الإبل.

 

أمينة العلي تبارك للفائزات

من جانبها باركت الفنانة المغربية المقيمة بالمملكة أمينة العلي للفائزات، وكتبت على حسابها الشخصي بتويتر: “مبروك للي شاركن وللي فزن في شوط النساء، مهرجان رائع واستمتعنا بتغطيته.. أنا كنت الداعمة الإعلامية الأولى لهذا الشوط ..كان ودي المشاركة والمنافسة فيه ولكن لسبب (..…..) مأ أستغنى عن الجنرال عبدالله بن عودة دعمنا وتعوضينا في النسخة القادمة”.

 

النساء لأول مرة في المهرجان

يذكر أنه لأول مرة في تاريخ مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل، استمتع الحضور بعروض أول شوط للنساء، حيث أقيم السباق النسائي الفردي المخصص للمغاتير بجميع ألوانها، وتنافسن للحصول على مراكز متقدمة في هذا السباق، من أجل تسجيل أسمائهن في أول سباق نسائي للإبل، وسط حضور نسائي كثيف.

وكان دخول الفرديات المشاركة في شوط النساء المفتوح المستحدث، أمس السبت، ضمن منافسات مهرجان الملك عبدالعزيز للإبل بنسخته السادسة المقامة في الصياهد الجنوبية، وبلغ عدد المشاركات 38 مشاركة في فئة فردي المغاتير، من بينهن نورة بنت عبدالله المهيدب، التي وجهت شكرها للقيادة الرشيدة على إتاحة الفرصة للنساء للمشاركة في مهرجان الإبل.

 

تعليقات المشاركات

وقالت الشابة السعودية لمياء الرشيدي والتي تبلغ من العمر 27 عامًا، في تصريحات صحفية، إنها قررت استئجار إبل جاهزة عندما لاحظت أن المنافسة قوية.

وأضافت الرشيدي، التي وضعت نقابًا أسود اللون لا يظهر غير عينيها ولفت شالًا ملونًا حول كتفيها، أنها تهتم بالإبل منذ صغرها، إذ إن أسرتها تملك منها نحو 40، على ما أفادت.

وتابعت: اهتمامي بالإبل بدأ منذ أن كنت صغيرة، ومع فتح المجال للنساء قررت المشاركة في المسابقة. وأنهت تصريحاتها بالقول: العام المقبل سأدخل بقوة أكبر وسأفوز بالمركز الأول.

وصاحب المشاركة في مهرجان الإبل عدة فعالية منها اللبس الشعبي النسائي واللبس البدوي، وتم دعوة مجموعة المهتمات في اللبس الشعبي والزي التراثي وبعض المسؤولات الموجودات في جهات معينة.