انتهاك صارخ للقانون يستوجب المحاسبة

البرلمان العربي ومجلس التعاون : العدوان الحوثي على الإمارات جريمة حرب

الإثنين ١٧ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٤٩ مساءً
البرلمان العربي ومجلس التعاون : العدوان الحوثي على الإمارات جريمة حرب
المواطن - الرياض

أدان الأمين العام لمجلس التعاون لدول الخليج العربية الدكتور نايف فلاح مبارك الحجرف، الهجوم الإرهابي الجبان الذي استهدف مطار أبو ظبي الدولي في دولة الإمارات العربية المتحدة اليوم، وتسبب في وقوع عدد من الوفيات والمصابين.

اعتداء إرهابي جبان

وأكد الأمين العام أن الهجوم الذي شنته مليشيا الحوثي هو اعتداء إرهابي جبان، وجريمة حرب تعرض حياة المدنيين للخطر، وهو ما يتطلب محاسبة الإرهابيين بما يتوافق مع القانون الدولي والإنساني.

وشدد معاليه تضامن ووقوف مجلس التعاون مع دولة الإمارات العربية المتحدة، ودعمها في كل ما تتخذه من إجراءات للدفاع عن أراضيها وحفظ أمنها وسلامة مواطنيها والمقيمين فيها، مقدمًا صادق مواساته وتعازيه لأسر الضحايا ولحكومة دولة الإمارات وشعبها، متمنيًا للمصابين الشفاء العاجل.

انتهاك صارخ للقانون

كما أدان البرلمان العربي بشدة قيام مليشيا الحوثي الإرهابية بإطلاق عدد من الطائرات المسيرة المفخخة من مطار صنعاء باتجاه إمارة أبو ظبي بدولة الإمارات العربية المتحدة، ما تسبب في انفجار ثلاثة صهاريج نقل محروقات بترولية، ووقوع حريق في منطقة الإنشاءات الجديدة قرب مطار أبو ظبي الدولي، أدى لمقتل ثلاثة مدنيين وإصابة آخرين بجروح.

وأكد البرلمان العربي في بيان اليوم، أن ما حدث يمثل اعتداءً إرهابيًا جبانًا وانتهاكًا صارخًا للقانون الدولي الإنساني والقوانين الدولية كافة، واعتداءً سافرًا على سيادة دولة الإمارات العربية المتحدة، كما أنه يبرهن على إصرار هذه المليشيات الحوثية الإرهابية على مواصلة اعتداءاتها الإجرامية الجبانة.

التضامن مع الإمارات

وشدد البرلمان العربي على وقوفه في صف واحد إلى جانب دولة الإمارات العربية المتحدة، وتأييده لكل الإجراءات التي ستتخذها للتصدي لهذه الأعمال التخريبية الجبانة، داعيًا المجتمع الدولي لاتخاذ خطوات حازمة ضد هذه المليشيات التي تؤكد أعمالها الإجرامية أنها منظمة إرهابية تشكل تهديدًا خطيرًا على أمن واستقرار المنطقة.

إقرأ المزيد