بعد الصلاة عليه في مسجد الراجحي

جموع غفيرة تشيع الشيخ صالح اللحيدان في مشهد مهيب

الأربعاء ٥ يناير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٣٥ مساءً
جموع غفيرة تشيع الشيخ صالح اللحيدان في مشهد مهيب
المواطن - الرياض

في مشهد مهيب يليق بمكانته العلمية والدينية، شيعت جموع غفيرة عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقًا الشيخ صالح اللحيدان، اليوم الأربعاء من مسجد الراجحي، بعد الصلاة عليه.

 

جنازة الشيخ صالح اللحيدان

وتداول مغردون مقاطع فيديو لجموع المصلين وهم يسيرون في جنازة اللحيدان، وكتب المغرد حاتم بن عبدالعزيز الشبيلي: “جمع غفير حضر الصلاة على الشيخ صالح اللحيدان الله يغفر له ويرحمه ووالدي وأموات المسلمين”.

وشارك عبدالرحمن العبدالعزيز المفلح، مقطع فيديو للصلاة على الشيخ رحمه الله، وعلق: “الصلاة على الشيخ صالح اللحيدان غفر الله له”.

اللحيدان في ذمة الله

وتوفي إلى رحمة الله عضو هيئة كبار العلماء، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقًا، الشيخ صالح اللحيدان، اليوم الأربعاء، وذلك بعد معاناته مع المرض.

مسيرة مشرفة: 

وولد الشيخ صالح اللحيدان في مدينة البكيرية بمنطقة القصيم، وتدرج في عدة مناصب منها عضو في هيئة كبار العلماء منذ تأسيسها، وعضو في رابطة العالم الإسلامي، ورئيس مجلس القضاء الأعلى سابقًا.

كما عمل رئيسًا للمحكمة العامة بالرياض بين عامي 1964 و1970، وقاضيًا للتمييز، وعضوًا في الهيئة القضائية العليا عام 1970، ورئيسًا لتحرير مجلة راية الإسلام التي شارك في تأسيسها، وسكرتيرًا وملازمًا قضائيًا لرئيس البحوث العلمية والإفتاء.