قبل مباراة الهلال والأهلي المصري

الفرق السعودية لا تخسر المواجهات العربية بمونديال الأندية

الخميس ١٠ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٠٧ مساءً
الفرق السعودية لا تخسر المواجهات العربية بمونديال الأندية
المواطن - مروة نبيل

يسعى الهلال لمواصلة تألق الفرق السعودية في المواجهات العربية ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية.

الهلال يواجه الأهلي المصري

وسيواجه الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال نظيره الأهلي المصري، في مباراة تحديد المركز الثالث ضمن منافسات بطولة كأس العالم للأندية، يوم السبت المقبل عند الساعة الرابعة مساء بتوقيت السعودية.

الاهلي المصري
لاعبو الأهلي – المصدر @AlAhly

وكان الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي قد خسر ضد بالميراس البرازيلي بهدفين دون رد، فيما فاز تشيلسي الإنجليزي بصعوبة بالغة على الهلال بهدف دون رد، ليصطدم الفريقان العربيان في مباراة تحديد المركز الثالث.

الهلال ضد تشيلسي
جانب من مباراة الهلال وتشيلسي – المصدر @Alhilal_FC

نتائج الفرق السعودية في المواجهات العربية بالمونديال

وتحقق الفرق السعودية نتائج مميزة في بطولة كأس العالم للأندية، ما يحفز الهلال لتحقيق الفوز على الأهلي المصري، والتتويج بميدالية برونزية، للمرة الأولى في تاريخ مشاركات الأندية بالمونديال.

وكانت بداية المواجهات العربية في كأس العالم للأندية نسخة عام 2000 بالبرازيل، عندما واجه النصر فريق الرجاء المغربي، ضمن مرحلة المجموعات، وفاز العالمي بأربعة أهداف مقابل ثلاثة.

النصر في كاس العالم للاندية
النصر في مونديال الأندية

وواجه الاتحاد الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي المصري في المرحلة الأولى من مونديال الأندية نسخة عام 2005، ونجح العميد في تحقيق الفوز بهدف دون رد، وأنهى البطولة في المركز الرابع.

الاتحاد والأهلي المصري
جانب من مباراة الاتحاد والأهلي

وأكمل الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال سلسلة تألق الأندية السعودية في المواجهات العربية بكأس العالم للأندية، وفاز على الترجي التونسي بهدف نظيف في نسخة عام 2019، التي أنهاها في المركز الرابع.