للالتحاق بالأكاديمية للعام الجاري 2022 – 1443 هـ

خطوات وشروط التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية

2022-02-07 الساعة 10:42
خطوات وشروط التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية
المواطن - الرياض
أعلنت الأكاديمية الوطنية البحرية السعودية عبر موقعها الرسمي عن فتح باب القبول والتسجيل في الأكاديمية لحملة الثانوية العامة فأعلى، وذلك للالتحاق بالأكاديمية للعام الجاري 2022 – 1443.

شروط التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية

تشترط الأكاديمية الوطنية البحرية بعض الشروط اللازمة من أجل الالتحاق والقبول في الأكاديمية وقد حددت الأكاديمية الشروط التالية. 1- أن يكون المتقدم سعودي الجنسية والمنشأ. 2- كذلك يكون المتقدم حاصلاً على الثانوية العامة بنسبة 80% فأعلى. 3- على المتقدم أن يجتاز جميع الاختبارات واختبار القدرات بنسبة 70% فأكثر. 4- إجادة المتقدم اللغة الإنجليزية على أن يكون اختبار تحديد مستوى اللغة الإنجليزية ايلتس 3.5 فأعلى أو توفل 45 فأعلى او ستيب 70 فأعلى. 5- يشترط أن يكون المتقدم لائقاً طبياً. 6- يكون عمر المتقدم من 18 – 24 عاماً.

رابط وخطوات التسجيل في الأكاديمية الوطنية البحرية

أعلنت الأكاديمية عن موعد التقديم حيث يتم ابتداء من الأحد 6 فبراير 2022 الموافق 5 – 7 – 1443 هجري، ويمكن التسجيل للراغبين في التسجيل في الأكاديمية وذلك باتباع الخطوات التالية.
  • الدخول إلى الموقع الرسمي للأكاديمية من خلال الرابط التالي (اضغط هنا)
  • ثم تسجيل الدخول وإدخال كافة البيانات الخاصة بالمتقدم.

معلومات عن الأكاديمية الوطنية البحرية 

يذكر أن الأكاديمية الوطنية البحرية تعد مؤسسة تدريب وطنية غير ربحية وتهدف إلى تدريب وتأهيل الكوادر السعودية الناشئة، وذلك وفق أكثر مستويات التدريب العملي والنظري كفاءة وجودة. بما في ذلك الخدمات والقطاعات المتصلة بقطاع التدريب البحري. وكذلك تستهدف الأكاديمية الوطنية البحرية تزويد الكوادر السعودية بالمهارات النظرية والعملية. بإصلاح السفن وبناء السفن والملاحة والهندسة البحرية وتشغيل الموانئ البحرية والخدمات البحرية الأخرى. وسوف نذكر التفاصيل في الخطوات التالية.