إحدى الشركات الحديثة التابعة لها

أرامكو السعودية تبيع حصتها في إمداد الغاز بـ58.1 مليار ريال

الخميس ٢٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٣٨ مساءً
أرامكو السعودية تبيع حصتها في إمداد الغاز بـ58.1 مليار ريال
المواطن - الرياض

أعلنت شركة الزيت العربية السعودية (أرامكو السعودية) عن توقيع صفقة لبيع حصة ملكية في إحدى شركاتها التابعة حديثة التأسيس بقيمة 15.5 مليار دولار أمريكي أي ما يعادل 58.1 مليار ريال سعودي.

تفاصيل صفقة أرامكو السعودية

وقالت الشركة في بيان لها على موقع السوق المالية – تداول – : إشارة إلى إعلان أرامكو السعودية على موقع تداول بتاريخ 3 جمادى الأول 1443هـ (الموافق 7 ديسمبر2021م) بشأن توقيع اتفاقية بيع وشراء أسهم مع شركة تتبع لائتلاف من المستثمرين بقيادة كيانات تابعة لبلاك روك للأصول الثابتة وشركة حصانة الاستثمارية، لبيع حصة ملكية في “شركة أرامكو لإمداد الغاز” (شركة تابعة مملوكة بالكامل لأرامكو السعودية تم تأسيسها حديثاً) مقابل مبلغ 15.5 مليار دولار أمريكي (58.1 مليار ريال سعودي)، تود أرامكو السعودية أن تعلن لمساهميها عن إتمام اتفاقية بيع وشراء الأسهم المشار إليها أعلاه بتاريخ 22 رجب 1443هـ (الموافق 23 فبراير2022م).

استئجار شبكة خطوط الأنابيب

وأضاف البيان أنه بموجب هذه الصفقة، دخلت شركة أرامكو لإمداد الغاز وأرامكو السعودية في ترتيب استئجار وإعادة تأجير شبكة خطوط أنابيب الغاز التابعة لأرامكو السعودية مدتها 20 عاماً.

ويضم الائتلاف عدد من المستثمرين المؤسسيين، بما في ذلك كيبل للبنية التحتية، وصندوق طريق الحرير، وتشاينا ميرتشانتس كابيتال، وستحتفظ أرامكو السعودية بملكية شبكة خطوط أنابيب الغاز وكذلك بسيطرتها التشغيلية عليها.