الحصيني : درجة الحرارة تصل 2 مئوية غدًا

الأحد ٢٧ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٧:٣٩ مساءً
الحصيني : درجة الحرارة تصل 2 مئوية غدًا
المواطن - الرياض

توقع خبير الطقس والمناخ عبدالعزيز الحصيني تراجع درجة الحرارة في بعض المناطق غدًا الاثنين خاصة في ساعات النهار الأولى.

درجة الحرارة المتوقعة 

وقال الحصيني : من المتوقع بإذن الله أجواء من باردة لمعتدلة فجر غد الاثنين 1443/7/27هـ ومعتدلة نهارًا على معظم المناطق عدا الساحل الغربي يكون الطقس حارًا نهارًا.

وتابع أن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة في الشمالية تتراوح من2°C إلى 8°C والمنطقة الوسطى والمرتفعات وشرقها من 9°C إلى 17°C ، المدينة المنورة والمنطقة الشرقية من 10°C إلى 18°C، الساحل الغربي من12°C إلى 25°C.

الأرصاد تحذر من تقلبات جوية

وكان المركز الوطني للأرصاد توقع أن تشهد مناطق المملكة تقلبات جوية اعتبارًا من الأربعاء القادم وتستمر لعدة أيام وقال المركز إن الظواهر المصاحبة تتمثل في رياح نشطة وأتربة مثارة وهطول أمطار مع تفاوت في درجات الحرارة وارتفاع الأمواج.

حالة الطقس اليوم

وكان المركز توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر انخفاض درجات الحرارة على شرق ووسط المملكة وتبدأ بالانخفاض التدريجي على الأجزاء الجنوبية يسبق ذلك نشاط في الرياح السطحية وتدن في الرؤية الأفقية، ولا يستبعد تكوّن الضباب في الصباح الباكر على الحدود الشمالية ( طريف ) والجوف ( القريات )، وسماء غائمة جزئيًا على شرق ووسط المملكة، في حين تكون الفرصة متهيئة لتشكل السحب الرعدية على مرتفعات عسير ونجران.

سرعة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 15-35 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.