يُعد الاتحاد الأكثر استفادة

الحضور الجماهيري ينعش خزائن الأندية

الثلاثاء ١٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٨:١٩ مساءً
الحضور الجماهيري ينعش خزائن الأندية
المواطن - مروة نبيل

أعلنت لجنة الكفاءة المالية عن أكثر فرق دوري كأس الأمير محمد بن سلمان للمحترفين استفادة من الحضور الجماهيري، وجاء نادي الاتحاد في صدارة القائمة.

الكفاءة المالية تكشف تفاصيل التزامات الأندية:

وعقدت لجنة الكفاءة المالية مؤتمرًا، اليوم الثلاثاء، كشفت فيه تفاصيل ما تم سداده من الالتزامات المالية واجبة السداد حتى 30 سبتمبر الماضي، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

الاتحاد الأكثر استفادة من الحضور الجماهيري:

ويُعد نادي الاتحاد الأكثر استفادة من الحضور الجماهيري، حيث حصل على دعم يصل إلى 8 ملايين ريال، يليه الفيصلي بـ6 ملايين و750 ألف ريال، ثم الباطن بـ6 ملايين و600 ألف ريال.

وغابت الأندية الكبرى عن المراكز المتقدمة في دعم الحضوري الجماهيري، حيث حصل الأهلي على 3 مليون و350 ألف ريال، النصر على 3 ملايين و100 ألف ريال، الهلال على 2 مليون و150 ألف ريال، والشباب على 950 ألف ريال.

جماهير الهلال
الجماهير الزرقاء – المصدر @Alhilal_FC

الجماهير تتفاعل عبر تويتر:

وتفاعلت الجماهير عبر موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، ليصبح وسم الحضور الجماهيري ضمن قائمة الأكثر تداولًا في السعودية، وعلق عضو شرف الزعيم، سلطان زاهد، على الدعم قائلًا: “لا جديد، الهلال في القمة دائمًا”.

وتابع: “النقطة الوحيدة التي عكرت هذه الإحصائية الحضور الجماهيري.. الفريق بحاجة دعمكم ومؤازرتكم في الملعب وهذا الدعم ينعكس ايضًا لمبالغ ماليه يستفيد منها النادي.. الهلال حقق بطولتين واستقطب لاعبين جدد وتم تخفيض التذاكر واخيرًا تغير المدرب.. همتكم يا زعماء”.

جماهير النصر
جماهير النصر – المصدر @AlNassrFC

وقال عبدالعزيز الأشقر: “جمهور النصر يحرم ناديه من خمسة ملايين ريال نتيجة قلة الحضور الجماهيري هذا الموسم، مثل ما نطالب الإدارة بالعمل وإبرام الصفقات يجب على المشجع أن يتواجد في المدرجات لدعم فريقه ونجومه أولًا وأن يكون سببًا مباشرًا في دعم ناديه من قبل وزارة الرياضة”.

وكتبت إيمان: “أعتب على جماهيرنا الوفية التقصير في الحضور الجماهيري وبذلك يقل دعم وزارة الرياضة وللأسف أندية اقل جماهيريا للعالمي يكون حضورهم ودعمهم أكثر لندعم عشقنا بالحضور وبقوة للملعب”، وقال أبو البتول: “معقولة جمهور الطائي والباطن والفيصلي أكثر تأثيرًا في عنصر الحضور الجماهيري من جمهور الهلال؟ من لديه تفسير لهذه الأرقام الغريبة!!”.

الكفاءة المالية
اللجنة تكشف التفاصيل – المصدر @gsaksa