السنغال تدعم طلب المملكة لاستضافة إكسبو 2030

الجمعة ٢٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٣٦ مساءً
السنغال تدعم طلب المملكة لاستضافة إكسبو 2030
المواطن - واس

أعلن المستشار الدبلوماسي لرئيس جمهورية السنغال عمر ديمب باه، عن دعم بلاده لطلب المملكة لاستضافة معرض إكسبو 2030.

السنغال تدعم ملف المملكة:

وأوضح عمر ديمب باه، في تصريحٍ لوسائل الإعلام اليوم الخميس، عقب لقاء المستشار بالديوان الملكي أحمد بن عبدالعزيز قطان، مع الرئيس السنغالي ماكي سال، أن بلاده تدعم ملف طلب المملكة لاستضافة إكسبو 2030 في مدينة الرياض، مؤكدا أن دعم جمهورية السنغال يجسد متانة العلاقات الوطيدة والأخوية بين البلدين.

من جهته عبر المستشار قطان عن شكر وتقدير حكومة المملكة لهذا الدعم الذي يأتي انطلاقاً من العلاقات التاريخية والأخوية بين البلدين.

دعم عربي:

وكان المجلس الاقتصادي والاجتماعي العربي، أكد في وقت سابق هذا الشهر، دعم طلب المملكة العربية السعودية استضافة معرض إكسبو 2030 في مدينة الرياض تحت شعار “حقبة التغيير: المضي بكوكبنا نحو استشراف المستقبل”، ودعوة الدول العربية إلى المساهمة في حشد الدعم الدولي المؤيد لطلب المملكة في استضافة المعرض.
جاء ذلك في ختام أعمال الدورة الوزارية الـ (109) للمجلس الاقتصادي والاجتماعي والتي عقدت حضورياً اليوم بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية.

ورحب المجلس الاقتصادي والاجتماعي في قراراته الختامية بالإجراءات التي اتخذتها الجامعة العربية والدول الأعضاء والمجالس الوزارية المتخصصة ومؤسسات العمل العربي المشترك لتنفيذ نتائج وقرارات القمة العربية التنموية التي عقدت بمدينة بيروت عام 2019.

كما كلف المجلس الجامعة العربية بالتواصل مع موريتانيا (رئيسة الدورة الخامسة للقمة العربية التنموية الاقتصادية والاجتماعية) وذلك للإعداد والتحضير لأعمال الدورة للقمة وموافاة الدول الأعضاء بالمستجدات.