حال تسبب المسيرات في تعطيل المرور

الكويت : الإبعاد عقوبة التجمهر عقب مباراة مصر والسنغال

الأحد ٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٥ مساءً
الكويت : الإبعاد عقوبة التجمهر عقب مباراة مصر والسنغال
المواطن - متابعة

استبقت وزارة الداخلية في الكويت، مباراة مصر والسنغال في نهائي أمم إفريقيا التي تقام مساء اليوم في الكاميرون بتحذير المواطنين المصريين من الخروج في مسيرات حال فوز بلادهم بالمباراة.

ونقلت صحيفة القبس عن مصادر أمنية القول إن وزارة الداخلية ستبعد الخارجين على الآداب العامة أو الخروج في مسيرات تسبب عرقلة الحركة المرورية.

مسيرات المصريين في الكويت

وكانت المناطق التي يتمركز فيها المصريون في الكويت قد شهدت تجمعات واحتفالات لأبناء الجالية المصرية الخميس الماضي عقب فوز منتخب بلادهم على المنتخب الكاميروني في مباراة ما قبل النهائي في بطولة كأس الامم الإفريقية.

وشددت المصادر على أن التعليمات الصادرة لرجال الأمن واضحة وصريحة، وتنص على ضرورة اتخاذ كافة الإجراءات القانونية المتبعة تجاه أي شخص في حال تجاوزه القانون عن طريق المشاركة في مسيرات احتفالية في أعقاب المباريات الرياضية تؤدي إلى عرقلة حركة السير أو القيام بأعمال فيها خروج على الآداب العامة أو تسبب اختناقًا مروريًا.

موعد مباراة مصر والسنغال

وستنطلق المباراة النهائية في تمام العاشرة مساءً بتوقيت السعودية، التاسعة مساءً بتوقيت مصر على ملعب “باول بيا” ستاديوم في العاصمة الكاميرونية ياوندي.

وكان المنتخب المصري تأهل لنهائي كأس الأمم الإفريقية، بعد فوزه بركلات الترجيح الخميس الماضي على منتخب الكاميرون، بينما تأهل منتخب السنغال للنهائي بعد الفوز على منتخب بوركينا فاسو بثلاثية لهدف.