قال إنه لا توجد طريقة للدفاع عن روسيا إلا بغزو أوكرانيا

بوتين: لا نسعى لإلحاق الأذى بالنظام العالمي

الخميس ٢٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٩:٠٦ مساءً
بوتين: لا نسعى لإلحاق الأذى بالنظام العالمي
المواطن - متابعة

قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن بلاده لا تسعى للإضرار بالنظام العالمي، مشيرًا إلى أن بلاده ستبقى جزءًا من الاقتصاد العالمي، وأنه لا توجد طريقة للدفاع عن روسيا إلا بغزو أوكرانيا.

بوتين يعلّق على الغزو الروسي لأوكرانيا

وقال بوتين، مساء اليوم الخميس خلال اجتماعه مع رجال أعمال روس، نقلًا عن العربية، ” ما يحدث الآن أمر اضطراري ولم يتركوا لنا أي خيار”، لافتًا إلى أن “الغرب ترك لنا صفر خيارات”، مؤكدًا أن موسكو لا تريد تقويض النظام الاقتصادي العالمي الذي تنتمي إليه.

وأوضح بوتين لرجال الأعمال الروس أن حكومة بلاده ستقدم كافة أشكال الدعم لقطاع الأعمال في روسيا.

إنزال جوي

وشهد اليوم الأول من الحرب الروسية الأوكرانية، عددًا من المواجهات والاشتباكات البرية والجوية في أنحاء متفرقة من أوكرانيا فيما يحاول الغرب دون جدوى وقف الهجوم الروسي.

وأعلن التلفزيون الأوكراني أن كييف معرضة لتهديد جوي داعيًا المواطنين للنزول للملاجئ وذلك بعد وقت قصير من دعوة الرئيس الأوكراني شعبه لحمل السلاح دفاعًا عن البلاد.

وسيطرت القوات الروسية على مطار هوستوميل على بعد 25 كلم من كييف عبر إنزال جوي ناجح، فيما أشار التلفزيون الأوكراني إلى أن القوات الروسية دخلت بالفعل مدينة سومي شمال البلاد.

من جانبه قال عمدة كييف إنه يمكن استخدام عدد من القطارات في المترو كملاجئ من القصف، بدوره قال وزير خارجية أوكرانيا: إن بوتين أدخل أوروبا أظلم فتراتها منذ عام 1939م.