خلال زيارة وزير الخارجية إلى نيقوسيا

توافق سعودي قبرصي على وجوب التصدي للعدوان الحوثي

الأحد ١٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥٢ مساءً
توافق سعودي قبرصي على وجوب التصدي للعدوان الحوثي
المواطن - واس

التقى صاحب السمو الأمير فيصل بن فرحان بن عبدالله وزير الخارجية، اليوم، معالي وزير خارجية جمهورية قبرص السيد يوانيس كاسوليديس، وذلك خلال زيارة سموه للعاصمة نيقوسيا.

محادثات وزير الخارجية

وقد عقد الجانبان جلسة مباحثات رسمية، استعرضا خلالها سبل تعزيز وتطوير التعاون الثنائي بكافة المجالات، وذلك في ضوء رؤية المملكة 2030، وأهمية دعم الاستثمارات البينية، بما يحقق مزيداً من الازدهار والرفاه للبلدين والشعبين الصديقين.

وبحث الجانبان، أوجه تعزيز العمل الثنائي بالمجالات السياسية والأمنية المختلفة، وتطرقا إلى العلاقات بين المملكة العربية السعودية والاتحاد الأوروبي، وأهمية العمل على تطويرها وتعزيزها في مختلف المجالات، بالإضافة إلى استعراض دور المملكة في الحفاظ على البيئة من خلال مبادرتي السعودية الخضراء والشرق الأوسط الأخضر.

وقف الانتهاكات الإنسانية الحوثية

وأكد الجانبان، على أهمية دعم كافة الجهود الإقليمية والدولية الهادفة إلى إيقاف الانتهاكات الإنسانية التي تقوم بها مليشيا الحوثي الإرهابية بحق الشعب اليمني الشقيق، والتي تعطل بدورها كافة الحلول السياسية لإنهاء الأزمة اليمنية، بالإضافة إلى مناقشة توطيد جهود المملكة وقبرص في مكافحة الإرهاب والتطرف بكافة أشكاله وصوره.
حضر اللقاء، سفير خادم الحرمين الشريفين لدى جمهورية قبرص خالد الشريف.

ممكن يقومون في لجان مختلفة وهيئات وجهات متعددة لاتخاذ قرارات تتعلق بإجراءات مكافحة فيروس كورونا.