يستهل أولى زياراته لمحافظات رابغ وخليص والكامل

خالد الفيصل يتفقد محافظات مكة المكرمة بعد توقف عامين

السبت ١٢ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٦ مساءً
خالد الفيصل يتفقد محافظات مكة المكرمة بعد توقف عامين
المواطن - الرياض

يستهلُ مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل غد الأحد، جولاته التفقدية لمحافظات المنطقة بعد توقفها لمدة عامين بسبب جائحة كورونا.

أولى المحطات: 

وستكون أولى المحطات زيارة محافظات رابغ وخليص والكامل، ويلتقي خلالها الأهالي ويستمع إلى مطالبهم، كما يستعرض ويدشن ويضع حجر الأساس لعدد من المشاريع التنموية.

الوقوف على المشروعات: 

وتهدف زيارات الأمير خالد الفيصل السنوية لمحافظات المنطقة والتي بدأها قبل 14 عاماً، إلى الوقوف عن كثب على مشاريع التنمية ومتابعة ما تحقق في استراتيجية المنطقة التنموية المرتكزة على بناء الإنسان وتنمية المكان، ويحرص أيضاً على الالتقاء بأهالي المحافظات والاستماع لمطالبهم، ويرافق سموه وخلال هذه الزيارات مديرو عموم الإدارات الحكومية في المنطقة، بهدف تعزيز التواصل المباشر بين مسؤولي الإدارات وأهالي المحافظات.

ويترأس أمير منطقة مكة المكرمة اجتماعات المجالس المحلية والتي يتخللها استعراض المشروعات المنجزة والجاري تنفيذها والمستقبلية، كما تتم مناقشة سُبل وآليات تسريع وتيرة الأعمال في المشروعات المتأخرة.

مشاريع تنموية: 

وأسهمت زيارات الأمير خالد الفيصل السنوية للمحافظات، في تحويل الكثير من طلبات أهالي المحافظات إلى مشاريع تنموية انعكست إيجاباً على الخدمات وأسهمت في تطوير المرافق وتوفير الخدمات للسكان، كما كانت عاملاً رئيسيًا في تسريع عجلة تنفيذ المشاريع، ونتج عنها وصول التعليم الجامعي والمياه المحلاة لجميع المحافظات، بالإضافة إلى التوسع في الخدمات الصحية والطرق والمشاريع الخدمية الأخرى.

ويزور أمير منطقة مكة المكرمة اليوم موقع برنامج ” طموح ” بمدينة الملك عبدالله الاقتصادية، والذي أطلقه عام 2012م، ويهدف إلى تدريب وتأهيل وتوظيف أبناء وبنات محافظات المنطقة وذلك بعد تلقيهم دورات تدريبية مكثفة في اللغة الإنجليزية والبرمجيات وتكنولوجيا المعلومات وتطوير الذات وبناء الشخصية والأعمال المكتبية وغيرها من البرامج، وفي هذا الصدد يلتقي سموه عدداً من خريجي البرنامج العاملين في ميناء الملك عبدالله برابغ.