في تصريح له عقب مراسم تسليم المصاحف

رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا: هدية الملك سلمان من المصاحف قيمة وغالية

السبت ١٩ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:١٢ مساءً
رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا: هدية الملك سلمان من المصاحف قيمة وغالية
المواطن - الرياض

رفع رئيس المجلس الأعلى لمسلمي كينيا الحج حسن اولى، عظيم الشكر والامتنان لحكومة خادم الحرمين الشريفين وسمو ولي عهده الأمين حفظهما الله- على الهدية القيمة والغالية والمقدرة من مسلمي كينيا، واصفاً تسليم المصاحف الشريفة لجمهورية كينيا بأنه امتداد لعطاءات المملكة الخيرة وتلمسها لاحتياجات أشقائها في كينيا.

جاء ذلك في تصريحات عقب مراسم تسليم وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة لهدية خادم الحرمين الشريفين من المصحف الشريف إلى دولة كينيا والبالغة 23،700 إصدار من إصدارات مجمع الملك فهد من المصاحف الشريفة وترجمة القرآن الكريم بمختلف الأحجام والتي أقيمت يوم أمس الجمعة بمقر سفارة خادم الحرمين الشريفين بالعاصمة نيروبي، بحضور جمع من الشخصيات الإسلامية والسياسية والثقافية والدعاة.

أفضل طريقة لنشر الدعوة

وقال رئيس المجلس الأعلى إن هذه الهدية هي أفضل طريقة لنشر الدعوة ومنهج الوسطية والاعتدال الذي تصدره المملكة حول العالم، موضحاً أن إنشاء المملكة مجمع الملك فهد لطباعة القرآن الكريم يعد من الجهود الكبيرة التي قدمتها السعودية في الحفاظ على الوحي خدمة للمسلمين العالم.

وأوضح ” حسن اولى” بأن مسلمي كينيا سعداء بهذه الهدية وأنها جاءت بنسخة مترجمة متعددة، تساعدنا على نشر الدعوة في أنحاء كينيا، مؤكداً أن هذه الهدية ستصل للفئات المحتاجة من المسلمين حول البلاد.

وفي ختام تصريحه قدم شكره لمعالي وزير الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد بالمملكة الشيخ الدكتور عبداللطيف بن عبدالعزيز آل الشيخ على جهوده التي يقوم بها لنشر الوسطية والاعتدال ، مجددًا شكره على هذه الهدية العظيمة التي ستقدم النفع لشباب المسلمين بكينيا، سائلاً الله أن يديم على المملكة تقدمها ورقيها وأن يجزي قيادتها كل خير على جهودهم المتواصلة لخدمة الإسلام والمسلمين بالعالم.