تدربا كثيرًا خلال جائحة كورونا

شاهد.. شقيقان يحلقان بطائرة معصوبي العينين

الإثنين ١٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:١٤ مساءً
شاهد.. شقيقان يحلقان بطائرة معصوبي العينين
المواطن - متابعة

تمكن شقيقان من التحليق بطائرة وهما معصوبا العينين، وهبطا بأمان على المدرج في مطار ميامي التنفيذي بالولايات المتحدة الأمريكية.

حلم القيادة معصوبي العينين

وخاض الشقيقان بارث وفيوم، تجربة طيران فريدة من نوعها على أمل تحطيم رقم قياسي، وذلك بعد أشهر من التدرب على أجهزة المحاكاة.

وقاد بارث الطائرة وهو معصوب العينين بينما استخدم شقيقه فيوم عينيه ليشاهد ويصدر أوامر شفهية دون لمس أجهزة التحكم بالطائرة التي طارت وهبطت بسلام في مطار ميامي التنفيذي بأمريكا.

وقال بارث، إنه حصل على هذه الفكرة من القصص التي كان يقرأها وهو طفل، فقرأ قصة هندية عن أحد الملوك كان قادرًا على التصويب بالسهم وهو معصوب العينين، ليندهش من هذا التصرف والقدرة الكبيرة، فخطرت له فكرة قيادة طائرة وهو معصوب العينين لفترة كبيرة من حياته لكن فيروس كورونا والجلوس في المنزل لفترة كبيرة جعله يفكر أكثر في التنفيذ من خلال التدريب والمحاكاة هو وشقيقه دون أن يفكرا في الاستسلام.

وواجه الشقيقان خلال التدريب تحديين أحدهما نفسي والآخر جسدي، والأصعب هو التحدي النفسي وكيفية التغلب على فكرة أن تقود طائرة وأنت مغمض العينين لا ترى شيئًا، أما التحدي الجسدي فهو الارتباك من عصب العينين لفترات طويلة وتلقي الأوامر.

لكنهما في النهاية نجحا في تنفيذ مهمتهما وتحقيق حلمهما.