فائق عابدي يرفع العلم السعودي بالأولمبياد الشتوي

الجمعة ٤ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٤٥ مساءً
فائق عابدي يرفع العلم السعودي بالأولمبياد الشتوي
المواطن - الرياض

دخلت، قبل قليل، البعثة السعودية يتقدمها اللاعب فائق عابدي إلى ملعب بكين الوطني في حفل افتتاح منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “أولمبياد بكين 2022”.

فائق عابدي يحمل العلم السعودي

ونشر حساب الأولمبية والبارالمبية السعودية الرسمي على موقع التدوينات القصيرة “تويتر”، صورًا من دخول البعثة السعودية، وظهر فائق عابدي وهو يرفع العلم، ووصف هذه اللحظة بالتاريخية الأولى في الأولمبياد الشتوي.

 

السعودي فائق عابدي
عابدي يحمل العلم السعودي – المصدر @saudiolympic

وتُشارك السعودية للمرة الأولى في منافسات دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، حيث تتواجد في مسابقة التزلج على المنحدرات الجبلية (التزلج الألبي)، عن طريق اللاعب فائق عابدي.

 

السعودية في أولمبياد بكين الشتوي
عابدي في حفل الافتتاح – المصدر @saudiolympic

ونجح فائق عابدي في التأهل إلى “أولمبياد بكين 2022” في ديسمبر الماضي بتحقيقه لمعدل 131.03 نقطة خلال أفضل 5 سباقات شارك فيها في فترة قياسية، مسجّلًا اسمه كأوّل سعودي يشارك في الدورة الشتوية منذ انطلاقها عام 1924.

 

السعودية في دورة الألعاب الأولمبية الشتوية
عابدي في حفل الافتتاح – المصدر @saudiolympic

افتتاح أولمبياد بكين الشتوي

وجذب ملعب بكين الوطني الأنظار إليه في حفل افتتاح منافسات النسخة الـ24 من دورة الألعاب الأولمبية الشتوية “أولمبياد بكين 2022”، ويمكن الاطلاع على التفاصيل عبر الرابط التالي (اضغط هنا).

وتواجد في حفل افتتاح دورة الألعاب الأولمبية الشتوية، رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، رئيس البعثة، الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل، بصحبة نائبه الأمير فهد بن جلوي.

دورة الالعاب الاولمبية الشتوية
جانب من حفل الافتتاح – المصدر @saudiolympic

إقرأ المزيد