من سن ستة أشهر حتى 4 سنوات

فايزر تطلب إذناً للقاح كورونا للأطفال دون الخامسة

الأربعاء ٢ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٨:٥٨ صباحاً
فايزر تطلب إذناً للقاح كورونا للأطفال دون الخامسة
المواطن - متابعة

طلبت شركتا فايزر وبيونتيك من إدارة الغذاء والدواء الأميركية يوم أمس الثلاثاء توسيع استخدام لقاح كوفيد-19 لمعظم الأطفال دون سن الخامسة.

وقالت الشركتان إن إدارة الغذاء والدواء الأميركية (FDA) طلبت منهما البدء في تقديم البيانات، والتي يتم تقديمها على أساس متجدد والتي تسرع عملية الموافقة، على أول جرعتين مما سيكون في النهاية لقاحاً من 3 جرعات للأطفال لمدة ستة أشهر حتى سن 4 سنوات.

وأوضحت شركتا فايزر وبيونتيك أن البيانات الخاصة بالجرعة الثالثة ستكتمل وتقدم إلى إدارة الغذاء والدواء في الأشهر المقبلة.

موافقة طارئة: 

وبدأت شركتا فايزر وبيونتيك في تقديم طلبهما للحصول على الموافقة الطارئة استجابةً “للحاجة الصحية العامة الملحة” للأطفال الأصغر سناً، حيث أدى متغير أوميكرون إلى ارتفاع حاد في حالات دخول مراكز الرعاية الصحية في هذه الفئة العمرية.

من جانبه، قال الرئيس التنفيذي لشركة فايزر ألبرت بورلا: “نظراً لارتفاع معدل دخول الأطفال دون سن الخامسة إلى المستشفى بسبب فيروس كورونا، فإن هدفنا المشترك مع إدارة الغذاء والدواء الأميركية هو الاستعداد للزيادات المفاجئة في المستقبل وتزويد الآباء بخيار للمساعدة في حماية أطفالهم من هذا الفيروس”، وفقاً لما ذكرته شبكة “CNBC”، بحسب “العربية”.

جرعة ثالثة: 

أضاف بورلا، أن الأطفال دون سن الخامسة سيحتاجون في النهاية إلى جرعة ثالثة للحصول على أفضل حماية ضد أوميكرون ومتغيرات كوفيد المستقبلية.

وأكد بورلا أنه من خلال الحصول على أول جرعتين من إدارة الغذاء والدواء، يمكن للوالدين البدء في تلقيح أطفالهم أثناء انتظارهم للجرعة الثالثة. وتتوقع شركتا فايزر وبيونتيك إكمال طلبهما للحصول على الموافقة الطارئة للجرعتين الأوليين في الأيام المقبلة.