فحص PCR سلبي شرط القدوم لأداء العمرة

الإثنين ٧ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤٧ مساءً
فحص PCR سلبي شرط القدوم لأداء العمرة
المواطن - الرياض

كشفت وزارة الحج والعمرة عن تحديث ضوابط إجراءات الدخول إلى المملكة لأداء العمرة أو الزيارة، بناءً على ما ورد من الجهات المختصة، وحفاظًا على صحة وسلامة ضيوف الرحمن.

ضوابط العمرة

وأشارت الوزارة إلى أنه يجب على المعتمرين القادمين إلى المملكة بغض النظر عن حالة تحصينهم، إحضار شهادة سلبية لفحص PCR معتمد، أو فحص (COVID- 19 Antigen Test) لعينة أُخذت خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة.

ولفتت إلى أنه سيبدأ العمل بهذه الإجراءات بدءًا من الساعة الواحدة من صباح يوم الأربعاء المقبل 8 رجب 1443هـ الموافق 9 فبراير 2022.

الجرعة الثالثة شرط مغادرة المملكة

وكانت وزارة الداخلية أعلنت أنه يجب لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من (16) عامًا، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

فحص PCR سلبي

كما قررت الوزارة إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test) خلال (48) ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من ذلك من هم أقل من (8) سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.