خلال مسيرته التدريبية

كأس الرابطة الإنجليزي البطولة العاشرة لـ كلوب

الإثنين ٢٨ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٥٥ مساءً
كأس الرابطة الإنجليزي البطولة العاشرة لـ كلوب
المواطن - مروة نبيل

قاد المدير الفني الألماني يورجن كلوب، الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول لحصد لقب كأس الرابطة الإنجليزي للمرة التاسعة في تاريخه.

ليفربول يتوج بلقب كأس الرابطة الإنجليزي

ولعب تشيلسي ضد ليفربول بالأمس على ملعب “ويمبلي” في نهائي كأس الرابطة الإنجليزي، وخيم التعادل السلبي على الوقتين الأصلي والإضافي، قبل أن يحسم الريدز اللقب بركلات الترجيح بنتيجة 11/ 10.

وبعد تتويج الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول بلقب كأس الرابطة الإنجليزي، انفرد بصدارة الأندية المتوجة بالبطولة، متجاوزًا مانشستر سيتي صاحب الـ8 ألقاب، وذلك وفقًا لموقع “سكواكا”.

 

كأس الرابطة الإنجليزي
جانب من احتفالات اللاعبين – المصدر @LFC

كلوب يحصد اللقب العاشر في مسيرته

ويُعد لقب كأس الرابطة الإنجليزي هو العاشر للألماني كلوب طوال مسيرته التدريبية، 5 منهم مع فريق بوروسيا دورتموند، وهي؛ الدوري الألماني مرتين، وكأس السوبر الألماني مرتين، بجانب كأس ألمانيا مرة واحدة.

وحصد كلوب 5 بطولات مع الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول، وهي؛ الدوري الإنجليزي، دوري أبطال أوروبا، كأس السوبر الأوروبي وكأس الرابطة، بالإضافة إلى لقب كأس العالم للأندية، وذلك وفقًا لشبكة الإحصائيات “أوبتا”.

وفرض يورجن كلوب نفسه كواحد من أبرز المدربين في تاريخ الفريق الأول لكرة القدم بنادي ليفربول الإنجليزي، بعد نجاحه في حصد العديد من البطولات المحلية والقارية، بجانب المستوى المميز الذي يُقدمه الريدز.

كلوب مع كاس الرابطة الانجليزي
كلوب – المصدر @LFC