يقدم تجربة لا مثيل لها

كريس إينجل يستعرض ألعابه في بوليفارد رياض سيتي الليلة

الخميس ١٧ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٣٠ مساءً
كريس إينجل يستعرض ألعابه في بوليفارد رياض سيتي الليلة
المواطن - الرياض

ليلة خيالية يعيشها زوار موسم الرياض الليلة، حيث تستضيف منطقة بوليفارد رياض سيتي، إحدى مناطق الموسم، عرضًا عالميًا للأسطورة لاعب الخفّة كريس إينجل.

كريس إينجل في البوليفارد

وروّجت الصفحة الرسمية لموسم الرياض على تويتر، لعروض إينجل، وكتبت: “الأسطورة كريس إينجل جاي بعرض ألعاب خفة يبهرك في بوليفارد رياض سيتي.. عيش ليلة خيالية اليوم الساعة 8 مساءً في سكوير 1.. احجز تذكرة دخول للمنطقة.. واستمتع بمشاهدته مجانًا”.

ووسوف يُقدم إينجل عروضًا مدهشة ومختلفة تُذهل الزوار، حيث يُعد المُسيطر على عالم ألعاب الخفة لأكثر من عقدين، كما أنه صاحب الاسم الأبرز في العالم ضمن هذا المجال، وسيقدم في موسم الرياض تجربة لا مثيل لها في واحدة من أهم عروض الخفّة في العالم.

أرقام قياسية في موسم الرياض 

وبالرغم من أنه لم تمض على فعاليات موسم الرياض أكثر من 4 أشهر، حقق الموسم الذي انطلق في أكتوبر الماضي 4 أرقام غير مسبوقة في جينيس للأرقام القياسية بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة ما بين الألعاب والمعارض والحفلات الموسيقية.

وأسهمت أرشفة أعمال فنان العرب محمد عبده بتقنية الهولوغرام وعرضها في موسم الرياض بتحقيق أحدث الأرقام القياسية التي سجلها الموسم في الموسوعة العالمية، إذ عرضت في ليلة المعازيم مجموعة من الأغنيات التي جمعت 5 شخصيات مختلفة للفنان بتقنية الهولوغرام في عرض واحد، هو الأول من نوعه على مستوى العالم.

وكانت الأغنيات المعروضة بالتقنية العالمية ضمن 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام، ويعد الفنان محمد عبده أول فنان تتم أرشفة إنتاجه بالتقنية التي قادت الموسم لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد.

وفي معرض الرياض للسيارات سجل الموسم رقمًا قياسيًّا عالميًّا في جينيس للأرقام القياسية من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو، عبر استخدام نصف مليون مكّعب ليغو.

واستغرقت عملية بناء المجسم نحو أسبوع من الزمن، وتولى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو، وتابع ممثلو جينيس للأرقام القياسية عملية التجميع عبر بث مباشر، بهدف التوثيق والمصادقة رسميًّا على تحقيق المجسّم رقمًا قياسيًّا جديدًا بوصفه الأكبر من نوعه عالميًّا.

الزحليقة العملاقة

وفي مجال الألعاب حققت الزحليقة العملاقة في بوليفارد رياض سيتي رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية باعتبارها الأطول عالميًّا، إضافةً إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.
ويصل ارتفاع الزحليقة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136م، ويقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، في حين يصل عدد مساراتها إلى 24 مسارًا، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة بأشكال مموّجة، ويسمح بتجربتها للكبار والصغار.