لقطات توثق الأجواء الحلوة في المملكة

الأحد ٢٠ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٢٩ مساءً
لقطات توثق الأجواء الحلوة في المملكة
المواطن - الرياض

تفاعلًا مع الأجواء الشتوية وقرب حلول موسم الربيع، وثّق مغردون بهواتفهم لقطات لشروق الشمس وآخرون لغروبها، والبعض للغيوم والسحب المنتشرة في أجواء المملكة هذه الأيام.

الأجواء الحلوة في صور

ونشر حساب يحمل اسم دارك لقطات لشروق الشمس، حيث ظهرت أشعة الشمس الذهبية وهي تتدلى من بين السحب المتناثرة في السماء، وكتب معلقًا: “الصباح”.

فيما نشر جمال المحرزي صورًا للغروب ولأجواء شتوية رائعة وكتب كلمات رومانسية على مشاركاته بقوله: “إذا كنت تهتم بي، قلها.. لو كنت تحبني دعني أعرف.. إذا كنت تريدني، أظهرها.. إذا كنت بحاجة لي، أخبرني”.

توقعات طقس اليوم

وكان المركز الوطني للأرصاد قد توقع في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – أن يستمر هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق جازان، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية، الجوف، الرياض والشرقية تسبق بنشاط في الرياح السطحية وتدنٍ في الرؤية الأفقية ويستمر نشاط الرياح السطحية على حائل وبريدة مثيرة للأتربة والغبار، كما لا يستبعد تكوّن الضباب في ساعات الليل والصباح الباكر على مناطق جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة (الطائف)، المدينة المنورة، تبوك، الحدود الشمالية والجوف.

حركة الرياح السطحية

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية غربية الى شمالية بسرعة 25-50 كم/ساعة على الجزأين الشمالي والأوسط وتكون جنوبية غربية إلى شمالية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 25-50 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف يصل إلى ثلاثة أمتار، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج.

حالة الخليج العربي

فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شرقية إلى جنوبية شرقية تتحول تدريجيًا إلى جنوبية بسرعة 20-45 كم/ساعة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين، وحالة البحر متوسط الموج.