أكد تراجع الحالات الحرجة بنسبة 45 %

متحدث الصحة: إصابات كورونا تراجعت بنسبة 90 %

الأحد ٢٧ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٤:٠١ مساءً
متحدث الصحة: إصابات كورونا تراجعت بنسبة 90 %
المواطن - الرياض

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن إصابات كورونا في المملكة تراجعت بنسبة 90%، مشيرًا إلى أن إيقاف ارتداء الكمامات خاضعة للتقييم المستمر.

تراجع إصابات كورونا

وأضاف العبدالعالي، في المؤتمر الدوري لمتابعة مستجدات كورونا، أنه تم رصد التراجع في الحالات المصابة بكورونا بالمملكة، وتابع: “نبشركم.. منحنى كورونا في المملكة في اتجاه النزول”. وأكد العبدالعالي تراجع الحالات الحرجة بنسبة 45%.

إصابات اليوم

وفي وقت سابق أعلنت وزارة الصحة، اليوم الأحد، تسجيل (632) حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا (كوفيد-19)، وتسجيل حالتي وفاة رحمهم الله،

وأضافت وزارة الصحة، أنه تم أيضا تسجيل (995) حالة تعافٍ ليصبح إجمالي عدد الحالات المتعافية (722,468) حالة ولله الحمد.

الجرعة الثالثة من لقاح كورونا

وكانت وزارة الداخلية أكدت أنه ‏اعتبارًا من 1 فبراير 2022 سيكون ظهور حالة محصن في تطبيق توكلنا لمن يأخذ الجرعة الثالثة “التعزيزية” فقط.

وأضافت الداخلية أن الجرعة الثالثة ستكون شرطًا للآتي:

  • دخول أي نشاط اقتصادي أو تجاري أو ثقافي أو رياضي أو سياحي.
  • دخول أي مناسبة ثقافية أو علمية أو اجتماعية أو ترفيهية.
  • دخول أي منشأة حكومية أو خاصة سواء لأداء الأعمال أو المراجعة.
  • ركوب الطائرات ووسائل النقل العام.

الجرعة التنشيطية شرط مغادرة المملكة

كما أعلنت الداخلية أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج المملكة اعتبارًا من يوم 9/2/2022 أخذ الجرعة التنشيطية (الثالثة) من لقاح (كوفيد-19) لمن أمضى (ثلاثة) أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من (16) عامًا، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق (توكلنا).

فحص PCR سلبي لدخول المملكة

كما أعلنت الداخلية إلزام جميع القادمين إلى المملكة بمن في ذلك المواطنون -بغض النظر عن حالة تحصينهم- بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID-19 Antigen Test) خلال (48) ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة أو الدخول إليها، ويستثنى من ذلك من هم أقل من (8) سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.