أكد أن المملكة يشار إليها بالبنان في التعامل مع الجائحة

متحدث الصحة يزف البشرى: منحنى الحالات الحرجة يتراجع

الأحد ١٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٤:١٩ مساءً
متحدث الصحة يزف البشرى: منحنى الحالات الحرجة يتراجع
المواطن - الرياض

بشر متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي المواطنين والمقيمين بانخفاض المنحنى الوبائي لفيروس كورونا في المملكة سواء على صعيد الحالات الحرجة أو الإصابات الجديدة.

تراجع الحالات الحرجة

وقال العبدالعالي، خلال المؤتمر المنعقد اليوم لمناقشة مستجدات الجائحة في المملكة، “نبشركم.. المنحنى الوبائي لكورونا في المملكة مسيطر عليه ويسجل انخفاضًا في الإصابات اليومية والحالات الحرجة”.

وأضاف أن المنحنى لا ينخفض فقط في الإصابات ولكن في النسب الإيجابية للفحوصات، مشيرًا إلى أن الفحوصات التي تتعلق بنسبة الفحوصات مرتفعة جدًا وهو ما يؤكد أن ما نراه هو معبر فعلًا عن السيطرة والتحكم في الوباء، وأن ما يدلل عليه أكثر وأكثر هو بدء منحنى الحالات الحرجة في النزول وهي علامات مبشرة بالخير.

أمن صحي بالمملكة

وأكد متحدث الصحة أن الجائحة لم تنته بعد، لافتًا إلى أن هناك دولًا استطاعت بإجراءاتها أن تتجاوز هذه الموجة بنجاح ولديها القدرة والاستعداد على أن تتجاوز ما تبقى من مراحل، مؤكدًا أن المملكة تنعم بأمن صحي وأنه يشار إليها إليها بالبنان، حيث إنها من أفضل الدول التي اتخذت ممارسات حول العالم لموجهة الجائحة، ما جعل كثيرًا من الدول تقتدي بها.

وأشار العبدالعالي إلى وجود لجان متابعة لكل مرحلة من مراحل الوباء وبها قدر عال من التثقيف وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة لكل مرحلة من مراحل الوباء، لتكون المملكة هي الأفضل في ذلك.