أكد إشادة المنظمات العالمية بجهود المملكة

متحدث الصحة يكشف لـ”المواطن” موعد تخفيف الإجراءات الاحترازية

الأحد ١٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٣٦ مساءً
متحدث الصحة يكشف لـ”المواطن” موعد تخفيف الإجراءات الاحترازية
المواطن - محمد الغبيشي - الرياض

قال متحدث وزارة الصحة الدكتور محمد العبدالعالي، إن الكثير من الإجراءات الاحترازية والخطوات المطبقة في المملكة تتم بثقة عالية في الخبراء والمختصين السعوديين والسعوديات ممن يقومون بالعمل في لجان مختلفة وهيئات وجهات متعددة لاتخاذ قرارات تتعلق بإجراءات مكافحة فيروس كورونا.

موعد تخفيف الإجراءات الاحترازية

وقال العبدالعالي، ردًا على سؤال “المواطن” خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد اليوم حول موعد تخفيف الإجراءات الاحترازية المعمول بها، كلبس الكمامة والتباعد الجسدي، في المملكة؟” إن التوصيات التي تتم من هذه الجهات تكون دائمًا في صالح المجتمع، مشيرًا إلى أن هذه الثقة الممنوحة للجهات المختصة نتائجها ملموسة في كل مرحلة مررنا بها من مراحل الجائحة.

وتابع: “ننعم الحمد لله بأمن صحي هو ثمرة هذه الثقة” مؤكدًا أن المملكة تنعم بأمن صحي وأنه يشار إليها بالبنان، حيث إنها من أفضل الدول التي اتخذت ممارسات حول العالم لموجهة الجائحة، ما جعل كثيرًا من الدول تقتدي بها، وتشيد بها كثير من المنظمات منها منظمة الصحة العالمية.

لجان متابعة لكل مرحلة

وأشار العبدالعالي إلى وجود لجان متابعة لكل مرحلة من مراحل الوباء وبها قدر عال من التثقيف وكيفية اتخاذ الإجراءات اللازمة لكل مرحلة من مراحل الوباء، لتكون المملكة هي الأفضل في ذلك.