في بوليفارد رياض سيتي

محمد الزيلعي في ليلة طربية بموسم الرياض الليلة

الجمعة ١٨ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٣٥ مساءً
محمد الزيلعي في ليلة طربية بموسم الرياض الليلة
المواطن - الرياض

يُحيي الفنان محمد الزيلعي ليلة طربية، مساء اليوم، في بوليفارد رياض سيتي، ضمن فعاليات موسم الرياض.

محمد الزيلعي في البوليفارد:

وروّجت صفحة موسم الرياض على تويتر للحفل الفني، وكتبت: “الفنان محمد الزيلعي جاي يطربنا الليلة بأمسيته الفنية في دخنة داخل بوليفارد رياض سيتي.. احجز طاولتك الحين ولا تفوِّت حضورها”.

ومحمد الزيلعي مغنٍّ سعودي ولد في 14 يونيو 1985، بدأت شهرته بعد أن شارك في برنامج “ألبوم” في عام 2007، وله ألبومات غنائية مثل: المهلي، ويا حبي له، واتقي شري.

وكانت أول أغاني الزيلعي عام 2007 بعنوان “أبي حبك” من ألحان مشعل العروج وكلمات أحمد الجوفي.

أرقام قياسية لموسم الرياض:

يذكر أن موسم الرياض حقق أرقامًا قياسية رغم أنه لم تمضِ على فعاليات موسم الرياض أكثر من 4 أشهر، حيث حقق 4 أرقام غير مسبوقة في جينيس للأرقام القياسية بواقع رقم قياسي لكل شهر منذ انطلاقته حتى اليوم، وذلك عبر مجموعة من الفعاليات الترفيهية المتنوعة ما بين الألعاب والمعارض والحفلات الموسيقية.

وأسهمت أرشفة أعمال فنان العرب محمد عبده بتقنية الهولوغرام وعرضها في موسم الرياض بتحقيق أحدث الأرقام القياسية التي سجلها الموسم في الموسوعة العالمية، إذ عرضت في ليلة المعازيم مجموعة من الأغنيات التي جمعت 5 شخصيات مختلفة للفنان بتقنية الهولوغرام في عرض واحد، هو الأول من نوعه على مستوى العالم.

وكانت الأغنيات المعروضة بالتقنية العالمية ضمن 100 أغنية مسجلة بتقنية الهولوغرام، ويعد الفنان محمد عبده أول فنان تتم أرشفة إنتاجه بالتقنية التي قادت الموسم لتحقيق رقم قياسي عالمي جديد.

معرض الرياض للسيارات:

وفي معرض الرياض للسيارات سجل الموسم رقمًا قياسيًّا عالميًّا في جينيس للأرقام القياسية من خلال عرضه لأكبر مجسّم لسيارة فورمولا 1 من قطع الليغو، عبر استخدام نصف مليون مكّعب ليغو.

واستغرقت عملية بناء المجسم نحو أسبوع من الزمن، وتولى عملية التجميع خبراء ومتخصصون معتمدون من ليغو، وتابع ممثلو جينيس للأرقام القياسية عملية التجميع عبر بث مباشر، بهدف التوثيق والمصادقة رسميًّا على تحقيق المجسّم رقمًا قياسيًّا جديدًا بوصفه الأكبر من نوعه عالميًّا.

الزحليقة العملاقة:

وفي مجال الألعاب حققت الزحليقة العملاقة في بوليفارد رياض سيتي رقمين قياسيين في الموسوعة العالمية باعتبارها الأطول عالميًّا، إضافةً إلى كونها صاحبة المسارات الأكثر من نوعها في مجال الألعاب.

ويصل ارتفاع الزحليقة العملاقة عند أعلى نقطة إلى 22.136م، ويقدر طولها بنحو 117م، وعرضها 56.5م، في حين يصل عدد مساراتها إلى 24 مسارًا، وتتنوع المسارات بحسب تصميمها، فمنها مسارات مستقيمة، وأخرى متعرجة بأشكال مموّجة، ويسمح بتجربتها للكبار والصغار.