بالتعاون مع مستشارين مختصين

مساعي الخيرية تطلق برنامج تنمية المشاريع

الثلاثاء ١٥ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١٠:٠٥ صباحاً
مساعي الخيرية تطلق برنامج تنمية المشاريع
المواطن - حسن عسيري - الرياض

أطلقت جمعية مساعي النسائية الخيرية، أمس الأحد، المرحلة الأولى من برنامج “تنمية المشاريع” والذي يهدف إلى تمكين أصحاب المشاريع المتعثرة من قيادة المشروع بالشكل الصحيح وتحديد الأسباب الرئيسية للتعثر ومعرفة الخلل وتصحيحه، وذلك بالتعاون مع مستشارين مختصين.

مراحل المشروع:

يتضمن المشروع 3 مراحل عملية، مرحلة الاستقطاب والفرز تطلق على المرحلة الأولى، المرحلة الثانية تستند على تقديم ورش عمل تحفيزية لعرض المشاريع وتحكيمها وفقًا لمعياري الدافعية والالتزام والمرحلة الأخيرة جلسات فردية للاستشارات والمتابعة، حيث سيمتد المشروع إلى 6 أشهر، كما يشترط الالتزام بتسليم الواجبات والمهام المسندة لإكمال متطلبات البرنامج.

المرحلة الأولى تضمنت توليد الأفكار والتدريب على مهارات العرض والإلقاء وكتابة لوحة العرض ومن ثم تحكيم المشاريع وفقًا للمعايير الدولية وستستمر لمدة ثلاثة أيام، بلغ عدد المستفيدات من البرنامج 26 مستفيدة.

كوادر وطنية مؤهلة:

كما حرصت الجمعية على تخصيص كوادر وطنية مؤهلة ومحترفة لتحقيق أهداف المشروع، وتأهيل المشتركات بباقة من الجدارات وفق أفضل المنهجيات وبمواءمة محلية، ومعالجة القصور في المشروع بمنظور تنموي متكامل يقودها للعودة إلى سوق العمل والنجاح.

يأتي هذا المشروع انطلاقًا من المسؤولية الاجتماعية التي تؤمن بها الجمعية وتفعيلًا لدورها في تمكين المرأة والمساهمة في تحقيق رؤية المملكة 2030.

وتُعد جمعية مساعي النسائية الخيرية، إحدى الروافد في المملكة ومسجلة بوزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية برقم (744) وتاريخ 9/ 5/ 1437، وتهتم بالأسرة بجميع أفرادها (الأمهات، الشباب، الأطفال)، وتستهدف ذوي الدخل المحدود.