مقتل 198 مدنياً جراء الحرب الروسية الأوكرانية

السبت ٢٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١١:٥٩ صباحاً
مقتل 198 مدنياً جراء الحرب الروسية الأوكرانية
المواطن - متابعة

أعلنت وزارة الصحة الأوكرانية مقتل 198 مدنيًا جراء الحرب الروسية الأوكرانية منذ انطلاقها فجر الخميس الماضي فيما بلغ عدد النازحين أكثر من 120 ألف شخص بحسب ما نقلت قناة العربية.

تطورات الحرب الروسية الأوكرانية 

ميدانيًا تتواصل عمليات القتال والتقدم الروسي نحو العاصمة الأوكرانية كييف، حيث أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن قواتها سيطرت على مدينة مليتوبول، كما دمرت 821 منشأة عسكرية وأسقطت 7 طائرات و7 مروحيات و9 مسيرات في أوكرانيا.

وقالت إنه خلال الليلة الماضية، وجهت القوات الروسية ضربة بأسلحة دقيقة بعيدة المدى باستخدام الصواريخ مجنحة جوية ووبحرية ضد منشآت البنية التحتية العسكرية الأوكرانية.

وعلى الجانب الآخر فقد نفى وزير القوات المسلحة البريطانية سيطرة قوات روسيا على مدينة ميليتوبول بينما أكد الرئيس زيلينسكي في اتصال هاتفي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون أن كييف تحت سيطرة القوات الأوكرانية.

من جانبه دعا رئيس المجلس الأوروبي إلى وقف القتال مؤكدًا أن العنف الروسي غير مبرر ويجب أن يتوقف مضيفًا أن القصف العشوائي للمدنيين في أوكرانيا انتهاك للقانون الدولي.

تزايد عدد اللاجئين

من جهة أخرى أفاد مراسل العربية أن عدد اللاجئين من دونيتسك ولوغانسك في روسيا تجاوز 120 ألف شخص فيما أكدت وزارة الطوارئ الروسية أن نحو 5 آلاف شخص عبروا أمس الحدود من منطقتي دونيتسك ولوغانسك.

وبالأمس فتحت المجر ممرات إنسانية لطالبي اللجوء وأعلنت أنه سيسمح لرعايا الدول في أوكرانيا الدخول بدون تأشيرة والتوجه إلى أقرب مطار.