يبدأ في الولايات المتحدة أولًا

موقع ترامب TRUTH SOCIAL يبدأ العمل رسميًا

الإثنين ٢١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٣:٢٨ مساءً
موقع ترامب TRUTH SOCIAL يبدأ العمل رسميًا
المواطن - متابعة

يبدأ موقع الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب للتواصل الاجتماعي TRUTH SOCIAL، العمل بشكل كامل في الولايات المتحدة الأمريكية مع نهاية مارس المقبل، على أن يكون جاهزًا للعمل بشكل كامل بحلول أواخر مارس؛ ما قد يرفع من صورة الرئيس السابق بعد أكثر من عام من حظره من قبل المنصات الرئيسية.

TRUTH SOCIAL يعمل قريبًا

وقال الرئيس التنفيذي لمجموعة Trump Media & Technology Group (TMTG)، الشركة الأم لتطبيق Truth Social الجديد، ديفيد نونيس: “سنبدأ هذا الأسبوع في طرح المنتج على متجر تطبيقات Apple”.

وأضاف نونيس، الذي استقال من مجلس النواب الأمريكي لقيادة مجموعة ترامب: “أعتقد أنه بحلول نهاية مارس، سنكون جاهزين للعمل بشكل كامل – على الأقل داخل الولايات المتحدة”.

من جانبه وصف ترامب موقع Truth Social كبديل لفيسبوك وتويتر ويوتيوب، وكلها حظرته بعد هجوم مؤيديه على مبنى الكابيتول في 6 يناير 2021.

وكان الرئيس السابق اُتهم بتحريض أتباعه على استخدام القوة لإلغاء نتيجة انتخابات 2020.

انتهاك السجلات الرئاسية

وكان الأرشيف الوطني الأمريكي أكد أن المسؤولين عثروا على مواد سرية في صناديق وثائق أزالها الرئيس الأمريكي السابق، دونالد ترامب، بشكل غير لائق من البيت الأبيض – وأنهم أبلغوا وزارة العدل.

فيما اعتبرت صحيفة “نيويورك تايمز” الأمريكية أن هذا الكشف من المتوقع أن يؤدى إلى تصعيد التحقيق الذي تجريه لجنة الرقابة في مجلس النواب بشأن ما إذا كان ترامب قد انتهك قانون السجلات الرئاسية لعام 1978 من خلال إزالة وتدمير وثائق البيت الأبيض.

وفى رسالة إلى اللجنة، قال ديفيد فيرييرو، من إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية (نارا)، إنها “حددت العناصر التي تم تمييزها على أنها معلومات سرية للأمن القومي في الصناديق.”

وكتب: “نظرًا لأن الإدارة وجدت معلومات سرية في الصناديق، أبلغ موظفو الأرشيف الوطني وزارة العدل”.