حرك رأسه بعد أيام من فتح عينيه

والد براك حسين : حمدًا لله صحة ولدكم تتحسن

الخميس ٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٥:٥٨ مساءً
والد براك حسين : حمدًا لله صحة ولدكم تتحسن
المواطن - الرياض

وجه المواطن الكويتي حسين علي، والد الطفل براك حسين، الشكر للمملكة قيادة وشعبًا، وذلك بعد تحسن صحة براك.

براك حسين صحته تتحسن

ونشر حسين علي مقطع فيديو لطفله براك، ليكشف عن تحسن صحته بشكل كبير وقدرته على الاستيعاب والفهم والرد على الأسئلة التي توجه له.

وكتب المواطن الكويتي تعليقًا على الفيديو الذي نشره بصفحته الشخصية على تويتر: “كل الشكر للمملكة العربية السعودية قيادةً وشعبًا على إنقاذ براك حسين بأمر ملكي وجهود ولي العهد الأمير محمد بن سلمان حفظهم الله”.

وتمنى حسين للمملكة مزيدًا من التقدم بقوله: “مزيد من تطور وازدهار وتنمية في كل المجالات ومنها الطواقم الطبية وعلى رأسها المواقف الإنسانية المشرفة.. حمدًا لله ولدكم صحته تتحسن”.

وصول براك للرياض

وفي 13 من يناير الجاري، وصل الطفل الكويتي براك حسين إلى المملكة، وذلك بعد صدور أمر من خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز وولي العهد الأمير محمد بن سلمان بإجلائه لعلاجه.

وبحسب وسائل إعلام كويتية، يعاني براك من انحناء في العمود الفقري يؤثر على عمل القلب، وقد تدهورت حالته الصحية بشكل كبير مؤخرًا، وكان رواد مواقع التواصل دشنوا هاشتاقًا لإنقاذ براك منذ حوالي أسبوع.

ووثق فيديو متداول وصول براك إلى مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بالرياض، لإجراء الفحوصات الطبية اللازمة له، وذلك بعد نقله بطائرة إخلاء طبي من الكويت للمملكة.

تفاصيل الجراحة

وكان الدكتور وائل الشايع، جراح العمود الفقري للأطفال والكبار، في مدينة الملك عبدالعزيز الطبية بوزارة الحرس الوطني، أدلى بتفاصيل عملية الطفل الكويتي براك حسين، واصفًا إياها بأنها كانت معقدة.

وأوضح الشايع خلال مقطع فيديو نشرته وزارة الحرس الوطني على موقع تويتر، وفي وقت سابق، أن ما جعل العملية معقدة صغر عمر الطفل براك (4 سنوات)، حيث كان يعاني من ضغط شديد في الحبل الشوكي في منطقة حساسة بالعنق وتحتاج إلى إمكانيات وخبرات في مثل هذه العمليات.