فخر واعتزاز بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة

وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والتعليم تشارك بمقاطع احتفاء بـ يوم التأسيس

الثلاثاء ٢٢ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١١:٤٧ صباحاً
وزارات الدفاع والداخلية والحرس الوطني والتعليم تشارك بمقاطع احتفاء بـ يوم التأسيس
المواطن - الرياض

في هذا اليوم المجيد، تحتفي المملكة العربية السعودية بذكرى يوم تأسيس الدولة السعودية الأولى في منتصف عام 1139هـ الموافق لشهر فبراير من عام 1727م على يدي الإمام محمد بن سعود – رحمه الله –.

يأتي ذلك بناءً على الأمر الملكي الكريم اعتزازاً بالجذور الراسخة لهذه الدولة المباركة، وارتباط مواطنيها الوثيق بقادتها منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى قبل أكثر من ثلاثة قرون وعاصمتها الدرعية ودستورها القرآن الكريم وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم حتى وقتنا الحاضر.

حصن منيع ضد من عادى

وتفاعلت العديد من الوزارات مع هذه المناسبة الغالية العديد من الفعاليات والأنشطة.

ونشرت وزارة الدفاع عبر حسابها في “تويتر”، مقطع فيديو وعلقت عليه بقولها كان وطننا منذ تأسيسه على يد الإمام محمد بن سعود -رحمه الله- حصنًا منيعًا ضد من عادى، ومقصدًا رحبًا لكل من طلب الأمن والاستقرار.

ويحكي لنا فيديو ⁧‫‬⁩ سورنا العالي عن قصة وطنية عظيمة تستحق أن تعرض في ⁧‫يوم التأسيس الذي يمر علينا، وقد استطاعت بلادنا الغالية أن تسجل نجاحاً شهد به العالم في الدفاع عن الإنسان خلال ثلاثة قرون.

فرسان العوجا

وتفاعلت وزارة الداخلية مع هذه المناسبة الغالية بمقطع فيديو عنونته باسم “فرسان العوجا”.

وقالت وزارة الداخلية في تعليقها على المقطع “مجد ينحت في صخر.. وشعب للحاكم ذخر”، وطن يصون أمنه “فرسان العوجا” منذ تأسيس الدولة السعودية الأولى وحتى وقتنا الحاضر.

غنّ يا وادي حنيفة

كما نشرت وزارة الحرس الوطني مقطع فيديو وثقت من خلاله تضحيات الأجداء في ذكرى يوم التأسيس.

وعلقت وزارة الحرس الوطني على المقطع بقولها “غنّ يا وادي حنيفة ملى صدرك كلام
ذكّر الدرعية اللي مضى وقتٍ قديم.

وقالت “في ذكرى يوم التأسيس ⁩، لواء الإمام محمد بن سعود الآلي، أول لواء تأسس بقوات وزارة الحرس الوطني يشارك الوطن مشاعر المجد والفخر”.

كما نشرت وزارة التعليم مقطع فيديو بمناسبة الاحتفاء بيوم التأسيس وعلقت عليه بقولها “صباح يوم التأسيس صباح المجد والعلياء..”.