خلال استقباله مدير شرطة المنطقة

‫تركي بن طلال‬ يشيد بخطط وأعمال شرطة عسير

الجمعة ١١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٦:٤٢ مساءً
‫تركي بن طلال‬ يشيد بخطط وأعمال شرطة عسير
المواطن - حسن عسيري - أبها

اطلع الأمير تركي بن طلال، أمير منطقة عسير، على التقرير الربع السنوي من العام 1443هـ لشرطة عسير قدمه مدير شرطة المنطقة اللواء د. فهد بن مطلق العصيمي.

رفع مستوى الأداء الأمني بالمنطقة:

واشتمل التقرير على ما تم تحقيقه من أعمال تهدف إلى رفع مستوى الأداء الأمني بالمنطقة، والذي اعتمد في إعداده على مجموعة من المقاييس والمؤشرات لتحديد مستوى الكفاءة من خلال الموارد المتاحة، وقياس الأداء وجودة تقديم الخدمات الأمنية؛ مما أدى إلى انخفاض معدلات الجريمة ورفع مستوى الأداء الأمني.

وتناول التقرير المحور الأمني في إعداد خطط أمنية وتنظيم حوكمة الإجراءات الميدانية والجنائية، ومحور الإحصائية لقياس مؤشرات أداء الأجهزة الأمنية بالمنطقة ومتابعة أدائها وتقييمها وتحسين جودة العمل الأمني، ومحور متابعة التقارير الفنية وعدد القضايا ومباشرتها من قبل الإدارات الفنية.

ترسيخ الأمن وتنمية الحس الأمني:

جاء ذلك بالإضافة إلى محوري التطوير والتدريب التي تصب نتائجها في ترسيخ الأمن وتنمية الحس الأمني ورفع مستوى الأداء وتأصيل الأمن، وتدريب الكوادر للنهوض بالخدمات الأمنية بكل كفاءة وحرفية، ومحور التنسيق الوظيفي المجتمعي من خلال زيارات تنسيقية أفقية وتعاونية إثرائية لتبادل المعرفة والاطلاع على المهارات الناجحة التي تصب في مصلحة جودة أداء العمل.