1800 جولة على مدار الساعة في الحرم المكي

2760 جولة لمتابعة الإجراءات الاحترازية برئاسة الحرمين خلال شهر

الجمعة ١٨ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٨:١٧ مساءً
2760 جولة لمتابعة الإجراءات الاحترازية برئاسة الحرمين خلال شهر
المواطن - الرياض

نفذت الإدارة العامة للمراجعة الداخلية 2760 جولة رقابية، خلال شهر جمادى الآخرة؛ لمتابعة تطبيق الإجراءات الاحترازية في مواجهة فيروس كورونا المستجد، وذلك في الوكالات والإدارات التابعة للرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي والمرافق الخارجية التابعة لها.

1800 جولة: 

وجاءت الجولات من خلال تنفيذ عدد 1800 جولة على مدار الساعة في الحرم المكي الشريف من خلال الفترات الأربع بواقع 15 جولة لكل فترة. وتنفيذ 480 جولة في مبنى الرئاسة بواقع 8 جولات على الأدوار والأقسام عن كل فترة، وبمبنى التبريد (التشيلر) تنفيذ 30 جولة بواقع جولة واحدة في اليوم.

وفي مجمع الكسوة والمعرض تنفيذ 120 جولة من خلال فترتين بواقع جولتين لكل فترة بالمرفق. وكذلك بمكتبة الحرم المكي الشريف تنفيذ 240 جولة من خلال الفترتين بواقع 4 جولات لكل فترة، وأخيرًا تنفيذ 30 جولة بإدارات المخزون والمستودعات والحركة بواقع 30 جولة لكل إدارة.

حرص على السلامة: 

وأفاد المدير العام ريان بن حسين العدواني، أن هذه الجولات المكثفة تأتي بإشراف مباشر من فضيلة وكيل الرئيس العام للحوكمة والشؤون القانونية والتطويرية، وبناءً على توجيهات الرئيس العام والتي تؤكد حرصه على سلامة جميع قاصدي الحرمين الشريفين لأداء عباداتهم ومناسكهم بكل يسر وسهولة في ظل بيئة صحية وآمنة.

كما أضاف مساعد المدير العام، وليد بن جودالله السلمي، أن هذه الأرقام تأتي من منطلق القيام بواجبات الإدارة العامة للمراجعة الداخلية.