قبل مباراة الهلال والجزيرة الإماراتي

5 لاعبين سعوديين أحرزوا أهدافًا بـ مونديال الأندية

الأحد ٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٢٨ مساءً
5 لاعبين سعوديين أحرزوا أهدافًا بـ مونديال الأندية
المواطن - محمد سمعه

نجح 5 لاعبين سعوديين في وضع بصماتهم المميزة في بطولة مونديال الأندية عن طريق إحراز أهداف لا تُنسى لأندية النصر والاتحاد والهلال.

البداية كانت نصراوية

البداية كانت مع نادي النصر في نسخة كأس العالم للأندية 2000، وهو أول فريق سعودي يمثل المملكة في البطولة العالمية، حيث سجل النصر في تلك النسخة 5 أهداف منها هدف بواسطة فؤاد أنور لاعب النصر والمنتخب السعودي السابق، وهدفين للاعب فهد الهريفي.

فهد الهريفي
الهريفي أمام ريال مدريد

وسجل نادي الاتحاد في نسخة 2005 أهدافًا منها هدفان لنجمه السابق محمد نور وهدف للمدافع المخضرم حمد المنتشري.

بينما في نسخة 2019، سجل سالم الدوسري هدفًا لـ الهلال في شباك نادي فلامنجو البرازيلي في دور نصف النهائي، ووقتها خسر الهلال بثلاثية لهدف أمام الفريق البرازيلي.

فؤاد أنور - النصر وريال مدريد 2000
فؤاد أنور – النصر وريال مدريد 2000

مجد ينتظر سالم الدوسري بـ مونديال الأندية

وفي سياق آخر، يطمح سالم الدوسري لتحقيق إنجازٍ خاص به في مباراة الهلال والجزيرة الإماراتي التي تُقام مساء اليوم في ربع نهائي كأس العالم للأندية في الإمارات.

ومع رحيل كل من جوميز وإدواردو عن الهلال، أصبح المجد ينتظر سالم الدوسري بإحرازه هدفًا ثانيًا له في تاريخ مشاركاته بـ كأس العالم للأندية، ليكون أول لاعب سعودي يسجل في نسختين من كأس العالم للأندية، ومتساويًا في عدد الأهداف مع فهد الهريفي نجم النصر السابق ومحمد نور نجم الاتحاد السابق، حيث سجل كل منهما هدفين مع النصر والاتحاد بـ مونديال الأندية نسختي 2000 و 2005 على الترتيب.

سالم الدوسري أمام فلامنجو البرازيلي
سالم الدوسري أمام فلامنجو البرازيلي