عبروا عن مشاعر الفخر والاعتزاز

50 ألف زائر احتفلوا بـ يوم التأسيس في البوليفارد

الأربعاء ٢٣ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٧:٥٦ مساءً
50 ألف زائر احتفلوا بـ يوم التأسيس في البوليفارد
المواطن - الرياض

شارك أكثر من 50 ألف زائر، أمس الثلاثاء 22 فبراير، في الاحتفال بـ يوم التأسيس بمنطقة البوليفارد، إحدى مناطق موسم الرياض.

https://twitter.com/Turki_alalshikh/status/1496514528942690314

احتفالات يوم التأسيس في البوليفارد

وكتب المستشار بالديوان الملكي تركي آل الشيخ، رئيس الهيئة العامة للترفيه، على صفحته الرسمية بتويتر مساء اليوم الأربعاء: “بكل عز وفخر … اجتمع أمس في بوليفارد رياض سيتي للاحتفال بذكرى يوم التأسيس أكثر من 50 ألف زائر”. وشارك آل الشيخ متابعيه بمقطع فيديو للاحتفال بيوم التأسيس في منطقة البوليفارد.

الترفيه منا وفينا

وكان المستشار تركي آل الشيخ نشر صورة على حسابه بتويتر أمس تعبر عن الترفيه قديمًا وبها بعض الأطفال الصغار وهم يلعبون، وكتب عليها: “في #يوم_التأسيس … نحتفل بجذورنا الراسخة وتاريخنا بكل المجالات.. والترفيه منا وفينا.. من بدينا قبل ثلاثة قرون”.

ذكرى خالدة:

وتحتفل السعودية بدءًا من هذا العام بمناسبة “يوم التأسيس” وهو اليوم الذي أسس فيه الإمام محمد بن سعود الدولة السعودية الأولى (عام 1139هـ/ 1727م) في تأكيد على رسوخ هذا الوطن العظيم وتاريخه المجيد المُمتد منذ ثلاثة قرون.

ويعد يوم التأسيس ذكرى وطنية وفخرًا للمملكة العربية السعودية يستحضر من خلالها الأحفاد تضحيات الآباء والأجداد وما كابدوه من تحديات في سبيل بناء وطن يمتد تاريخه لثلاثة قرون.

وتعتبر الدولة السعودية دولة ممتدة عبر تاريخها منذ قيامها للمرة الأولى قبل ثلاثة قرون، إذ لم يفصل بين الدولتين الأولى والثانية سوى 7 سنوات، فيما قامت المملكة العربية السعودية بعد 10 سنوات فقط من الدولة السعودية الثانية، وهو ما يؤكد على امتداد الدولة ووضوح المبادئ الراسخة التي قامت عليها.