قاد عملية الحفر اليدوي لمدة 48 ساعة

احتفاء بـ علي الصحراوي رغم وفاة الطفل ريان

الأحد ٦ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ٢:٤٤ مساءً
احتفاء بـ علي الصحراوي رغم وفاة الطفل ريان
المواطن - متابعة

رغم وفاة الطفل ريان الذي ظل محتجزًا في بئر عميقة مدة أكثر من 5 أيام، قدم العديد من المغردين العرب الشكر للعم علي الصحراوي الرجل الذي قاد عملية الحفر اليدوي.

هذا الرجل الذي لم يدرس الجيولوجيا، أو الجغرافيا، ولم يتخرج من جامعة، لكن خبراته الحياتية الطويلة في مجال حفر الآبار جعلته أحد المسارعين في تقديم ما لديه لإنقاذ الطفل ريان، لينال حظًا كبيرًا من الإشادة والثناء على جميع المستويات، لا سيما وسائل التواصل.

علي الصحراوي يستغل خبراته

اهتمام واسع لاقاه العم علي الصحراوي الذي شارك بالحفر يدويًا بعملية إنقاذ الطفل ريان، فلم يكترث بأية مخاطر، ولم ترهبه خطورة التربة، رغم أنه رجل في العقد السادس من العمر، ليتم الاستعانة به في حفر الأمتار القليلة المتبقية للوصول إلى ريان، وهو ما تم بالفعل.

من هو علي الصحراوي؟

  • اسمه علي الجاجاوي الملقب بعلي الصحراوي نسبة إلى أصوله التي تعود إلى صحراء وسط شرقي البلاد
  • في أواخر الستينيات من العمر
  • يسكن مدينة أرفود (شرقي المغرب)
  • يُمارس منذ أكثر من 20 عامًا مهنة حفر الآبار بوسائل تقليدية يدوية
  • لم يتخرج من جامعات ومعاهد كبرى

وفاة الطفل ريان

وفي وقت سابق أكدت مصادر مطلعة بدء الترتيبات لتشييع جثمان الطفل ريان بعد الانتهاء من تحديد أسباب الوفاة، وفقًا لخبر عاجل نشرته “العربية”.

ومن المتوقع أن تبدأ، اليوم الأحد، الاستعدادات في المغرب لتشييع جثمان الطفل ريان الذي أحزن العالم أجمع.

يذكر أن الديوان الملكي المغربي أعلن مساء السبت، وفاة الطفل “ريان” الذي سقط في بئر يصل عمقه إلى 32 مترًا بإقليم شفشاون شمال المغرب يوم الثلاثاء الماضي.

وأشار البيان الصادر عن الديوان إلى أن العاهل المغربي الملك محمد السادس أجرى اتصالًا بوالدي الطفل الراحل، وأعرب لهما عن أحر تعازيه وأصدق مواساته في هذا المصاب الأليم، ولا راد لقضاء الله فيه.

وكانت السلطات المغربية قد وفرت العديد من آليات الحفر لإنجاح عملية الإنقاذ، التي واجهتها عدة عراقيل، نظرًا لصعوبة تضاريس المنطقة.