في تصفيات كأس العالم

المنتخب السعودي يقترب من رقم استثنائي

الثلاثاء ١ فبراير ٢٠٢٢ الساعة ١:٠٧ مساءً
المنتخب السعودي يقترب من رقم استثنائي
المواطن - مروة نبيل

اقترب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بقيادة مدربه الفرنسي هيرفي رينارد من التأهل إلى كأس العالم 2022، ليحقق رقماً استثنائياً في تاريخه.

الأخضر ضيفًا على اليابان

ويحل الأخضر ضيفًا على منتخب اليابان الأول لكرة القدم اليوم على ملعب سايتاما 2002، ضمن منافسات الجولة الثامنة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022 في قطر.

وقبل مباراة اليوم، ينفرد المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بصدارة مجموعته بالتصفيات المؤهلة إلى المونديال برصيد 19 نقطة، وبفارق 4 نقاط عن اليابان صاحب المركز الثاني.

تصفيات كأس العالم 2022 السعودية
لاعبو المنتخب – المصدر @SaudiNT

المنتخب السعودي يسعى لتحقيق رقم مميز

ويحتاج المنتخب السعودي الأول لكرة القدم إلى 3 نقاط فقط من أصل 9 متاحة، من أجل التأهل رسميًا إلى بطولة كأس العالم 2022، وفي حالة فوزه على اليابان اليوم سيكون حسم التأهل قبل جولتين على نهاية التصفيات للمرة الأولى في تاريخه.

وبعد مباراة اليابان اليوم، يواجه المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نظيره الصيني شهر مارس المقبل، ضمن منافسات الجولة التاسعة من التصفيات المونديالية، ثم يلاقي أستراليا في الجولة الأخيرة.

وانتظر الأخضر إلى الجولة الأخيرة من التصفيات 4 مرات من أجل خطف بطاقة التأهل إلى كأس العالم، وذلك في نسخ 1994، 1998، 2002 و2018، فيما تأهل إلى مونديال 2006 في الجولة قبل الأخيرة من التصفيات.

منتخب السعودية
لاعبو المنتخب – المصدر @Yalmisehal